الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد العجز في 4 آلاف تابلت.. وزير التعليم ينهي الأزمة بمدارس الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:55 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك عجزًا في الأجهزة اللوحية “التابلت”، بمدارس الإسكندرية، مؤكدًا أن الحل جار لسد هذا العجز بحد أقصى غدًا الأحد.

وكتب “شوقي” خلال تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إلى طلاب الأول الثانوي بالإسكندرية بمدارس: الإقبال القوميه لغات أبيس، والنصر للبنات بالشاطبي E.G.C، طيبة الجديدة للغات – Tiba Academy، مجمع مدارس محمد كريم الإسكندرية.. رصدنا عجزًا قدره 4000 تابلت عن الحصر المبدئي، وقد جهزتهم إدارة المشتريات بالوزارة، والمفترض أن تتسلمهم المديرية يوم الأحد 22 نوفمبر 2020 على أقصى تقدير”.

مصادر بوزارة التربية والتعليم تكشف لـ”القاهرة 24″ سبب تأخر إطلاق القنوات التعليمية

وفي اتجاه منفصل، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أسباب تأجيل انطلاق القنوات التعليمية التي أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إطلاقها نهاية الأسبوع الجاري، بعد تأجيلها يوم 15 نوفمبر.

وأشارت المصادر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن الوزارة بالفعل سعت لإطلاق القناة التعليمية الثانية “مدرستنا 24″، لطلاب الصفوف الأولى والثانوية العامة بشكل أكثر عمقًا، إلا أن الظروف المتعلقة بمشاكل إنتاجية تسببت في تأخر إطلاقها مرة أخرى.

وأضافت المصادر أن القنوات التعليمية تكْلِفتها باهظة وتتطلب إمكانيات معينة، من توفير استديوهات مجهزة وبث عبر شاشات التلفاز، مشيرةً إلى أن القطاع الخاص تدخل وحل تلك الأزمة.

وأوضحت المصادر أن هناك مشكلة أخرى واجهت التعليم، بشأن إطلاق القناة تتعلق بالشراكة مع القطاع الخاص، والعقود المبرمة معهم بشأن الملكية الفكرية لمحتوى القناتين التعليمتين، وضبط الترددات الجديدة للقنوات التعليمية، وأكدت المصادر نفسها أنه سيتم بدء تشغيل القناتين نهاية الأسبوع الجاري.

“التعليم” تكشف أسباب تأخر إطلاق قناة “مدرستنا 2” وموعد بدء البث

تابع مواقعنا