الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لجميع المراحل الدراسية

تلاميذ المرحلة الإبتدائية

لا يزال البحث جاريًا، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021، لجميع الصفوف الدراسية المختلفة، لبدء الاستعدادات للامتحانات، والبحث عن إمكانية إلغاء الدراسة مجددًا، بسبب المخاوف المتزايدة من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، والتي قد تؤدي إلى الإغلاق من جديد في البلاد.

ويواصل أولياء الأمور البحث لمعرفة مصير أبنائهم ومصير الامتحانات، خاصة في ظل انتشار أكثر من إشاعة حول إمكانية إلغاء الدراسة بسبب الموجة الثانية، وهو الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم، تزامنًا مع انطلاق الموجة الثانية من فيروس كورونا، مؤكدة أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لجميع المراحل، هو الموعد الذي حددته الوزارة ولا مجال لتغييره أو تغيير الخطة الدراسية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

من المقرر وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، أن تبدأ الامتحانات يوم 23 يناير 2021، وتنتهي يوم 5 فبراير لتبدأ إجازة نصف العام في 6 فبراير، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 من الشهر ذاته.

موعد الفصل الدراسي الثاني وامتحاناته

ومن المقرر، أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير ولمدة دراسة فعلية حوالي 96 يومًا كاملًا، على أن للصفوف الدراسية المختلفة في منتصف شهر مايو، فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 29 مايو، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كما تقرر بدء امتحانات الثانوية العامة 2021 بالنظام الجديد (التابلت المدرسي) يوم 19 يونيو 2021، على أن تكون جميعها امتحانات إلكترونية، تُعقد وفق 4 نماذج مختلفة، يتم تصميمها من خلال بنوك أسئلة بنفس درج الصعوبة لضمان عدم الغش.

وقررت وزارة التربية والتعليم، اعتماد إتاحة فرصتين للطلاب للامتحان في الثانوية العامة، أولهما في يونيو والثانية في أغسطس، على أن يتم احتساب المجموع الأعلى للطالب، والذي سيعرف نتيجة كل مادة عقب انتهائها مباشرة.

وزير التعليم: لا نية لإغلاق المدارس حتى الأن

من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا بد من أخذ الحذر والحيطة، وعدم التساهل كما هو الأمر لدى العديد من المصريين سواء في المدارس أو خارجها، مشددًا على ضرورة التزام جميع الطلاب فوق الـ12 عاما، بارتداء الكمامة.

وأشار وزير التعليم إلى أن كل ما يتم التأكيد عليه حتى الآن وفقًا للأوضاع في الشارع المصري، خلال اجتماعات مجلس الوزارء، هو أن يتم التشديد على الإجراءات الاحترازية، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامة.

وزير التعليم: لا توجد نوايا لدى الحكومة لإغلاق المدارس حتى الآن

وسوم موعد امتحانات الثانوية العامة النابة العامةة قتل سيدة على يد مسجل خطر وزير التربية والتعليم وزير التعليم

عاجل بعد التحفظ عليهم.. السعودية تفرج عن 35 صيادًا مصريًا