الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

مصدر يكشف مصير الدراسة غدًا في الجامعات بسبب سوء الأحوال الجوية

محاضرات الجامعات

كشف مصدر في وزارة التعليم العالي حقيقة تأجيل الدراسة، غدًا الخميس، في جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الدراسة مستمرة غدًا بجميع الجامعات ولا توجد أي تأجيلات بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس المستمر على مدار الأيام المقبلة.

وزير التعليم العالي: نتوقع زيادة إصابات كورونا خلال شهري ديسمبر ويناير

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قد حسم مصير الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث بدأ المجلس جلسته باستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء، أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين، و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والقرار رقم 852 لسنة 2020.

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية، بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج، في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الامتحانات في الكليات المختلفة، مع التقيد بما اتخذته الدولة من تدابير للحد من انتشار الفيروس.

وسوم التعليم العالي سوء الاحوال الجوية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة