الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تبحث تطورات عودة فرع جامعة القاهرة بالخرطوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:57 ص

استقبلت الدكتورة رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، القنصل السوداني عباس عبد السلام والدكتور مرتضي علي عثمان المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة والوفد المرافق له.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة “ادرس في مصر”، وبناء علي تكليف رئيس الجمهورية بتعزيز دور مصر الريادي في إفريقيا وفى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفى ظل خطة تطوير منظومة الطلاب الوافدين.

وأشاد القنصل السوداني، بمجهودات اإادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين والعاملين بها لتذليل العقبات وحل مشكلات الطلاب الوافدين بالإضافة إلي الروابط الوثيقة بين مصر والسودان مما يزيد من رغبة طلاب دولة السودان الشقيق في الدراسة في مصر.

الحكومة: 4.7 مليار جنيه تكلفة مشروعات التعليم العالي الرقمية في مصر

كما اعرب عن خالص الشكر على حفاوة الاستقبال وعلى الجهود المبذولة تجاه الطلاب السودانيين وكذلك تطوير إجراءات القبول بشكل كبير .

وقد ناقش الجانبان التقديم من خلال الإدارة لفرع جامعة القاهرة بالخرطوم وكذلك الحطة الزمنية لافتتاح الجامعة بالإضافة إلي إقامة المنتدى الثاني للجامعات المصرية السودانية والمقترح أن يقام هذه المرة بالخرطوم في العام الدراسي 2021-2022 بحضور ممثلي الجامعات من البلدين بعد أن حقق الملتقي اأاول الذي أقيم بالقاهرة بالقاهرة بجامعة عين شمس 2018_2019 نجاح مبهر بالإضافة إلي مناقشة بعض مشكلات طلاب السودان في الجامعات المصرية.

تابع مواقعنا