الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

فصل طلاب من 3 كليات بجامعة سوهاج لمخالفتهم إجراءات التصدي لـ”كورونا”

جامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالفصل المؤقت والتحويل لمجلس تأديب، تجاه عدد من الطلاب مقيدين بثلاثة كليات بالجامعة لإصرارهم على عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثاني بأعضاء اللجنة العليا للازمة.

وأكد عزيز، على أن اللجنة العليا لازمة كورونا ستطبق كافة الإجراءات القانونية بكل حسم حيال المخالفين للتعليمات الاحترازية، موضحًا أن الطلاب المفصولين بكليات العلوم والتربية الرياضية والتكنولوجيا والتعليم، أصروا على مخالفة تعليمات وإجراءات اللجنة بشكل عمدي، فتم تطبيق القانون بحقهم، مناشدًا جميع الطلاب والعاملين واعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع أعضاء اللجنة والالتزام بكل الإجراءات التي تقرها من اجل تحقيق السلامة للجميع.

“الفصل” عقوبة مخالفة إجراءات كورونا بجامعة عين شمس

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة، على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العقوبات تبدأ بالتنبيه والإنذار، بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية، وعند تكرار المخالفة قد تصل العقوبة إلى الحرمان من دخول الكلية لمدة معينة، وصولا لتطبيق الغرامات المقررة طبقا للقرارت مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأشارت الجامعة، في قرارها، إلى أنه في حالة رصد طلاب مخالفين للتعليمات والإجراءات الاحترازية سيتم سحب الكارنيه الخاص بالطالب، وتوجيه إنذار رسمي صادر بمعرفة اللجنة المختصة بالمتابعة مع مكتب عميد الكلية أو مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما أكدت جامعة عين شمس، أن تطبيق العقوبات يبدأ وفقا للائحة اعتبارًا من السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري، موضحة أن ذلك يأتي في إطار حسن سير العملية التعليمية والإدراية داخل الجامعة.

180 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا في جامعة حلوان

وسوم المنظومة الضريبية الجديدة فيروس كورونا جمال سليمان مستجدات كورونا

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة