الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف توصيات “الأعلى للجامعات” لحصول أعضاء هيئات التدريس على الترقية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 07:28 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس ناقش في جلسته الأخيرة، توصية اللجنة العليا للجان العلمية بجلستها في 23 نوفمبر الجاري، بشأن تقدم بعض أعضاء هيئات التدريس للترقية لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين بأبحاث مستخرجة من رسائل علمية وهم من غير المشرفين على الرسائل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24 “، أن المجلس الأعلى للجامعات، طالب بأن تبلغ الجامعات الكليات وبالتالي الأقسام المعنية بأن اعتماد مجالس الأقسام لإضافة باحثين للأبحاث المنشورة من رسائل علمية بنفس الضوابط الآتية:

“الأعلى للجامعات”: بدء امتحانات التيرم الأول 23 يناير.. والإجازة 6 فبراير

1- أن يكون إضافة أي عضو هيئة تدريس لم يكن ضمن هيئة الإِراف بموافقة مجلس القسم المختص. 2- أن يكون تاريخ موافقة مجلس القسم مسجلة في محضر المجلس قبل تاريخ تقديم البحث للنشر 3- أن يتأكد مجلس القسم من وضوح دور من يتم إضافته في إتمامالبحث وبذلك بمذكرة مفصلة موضحة بأٍسباب الإضافة من المشرف الرئيسي على الرسالة. 4- في هذه الحالة يجوز إضافة 2 عضو هيئة تدريس واحد فقط للأبحاث المستخرجة من رسائل الماجستير وعلى الأكثر 3 على أبحاث مستخرجة من رسالة دكتواره. ثانيا: على اللجان العلمية، التأكد مما يلي: -ألا يسمح بقبول أبحاث طبية علمية للمتقدم بتكون منشورة من رسائل علمية لم يكن ضمن هيئة الإشراف عليها بدون تقديم المستندات الدالة على سبب إضافته ومعتمدة من عميد الكلية، ومستخرجة من محاضر مجلس القسم المختص طبقا للضوابط في هذا الشأن. -ألا تزيد ما يتم إدراجه في إنتاجه العلمي عن بحثين من رسالة علمية لم يكن من ضمن هيئة الإِشراف عليها ومستوفية للشروط إضافته على هذه الأبحاث. – يستثنى من تلك الرسائل العملية التي تدخل في نطاق المشاريع المحلية الممولة من أكاديمية البحث العلمي وما يمثالها.

اجتماع “الأعلى للجامعات” يزيد الغموض.. 3 عقبات تقف في طريق الانتخابات الطلابية

تابع مواقعنا