السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

موقف “التعليم” من تقليل أعداد المعلمين في المدارس تزامنا مع أزمة كورونا

وزارة التربية والتعليم

حالة من الارتباك الشديد، تسيطر على المعلمين؛ بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، والتي تواجهها وزارة الصحة وجميع أجهزة الدولة، وعلى رأسها لجنة إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، بإجراءات وقائية مشددة، وتباعدا اجتماعيا، وتخفيضا لأعداد العاملين والإداريين.

فيما كشفت مصادر في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن قرار تخيفض أعداد العاملين في المدارس والمعلمين؛ يرجع إلى رئاسة مجلس الوزارء، وليس للوزارة تدخل فيه.

وزير التعليم: إصابات كورونا في المدارس 300 إصابة من إجمالي 60 ألف مدرسة

وأشارت المصادر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن أعداد الإصابات غير مقلقة حتى الآن، وإن كانت معظمها في المعلمين والمشرفين والإداريين، إلا أن قرار تخفيف الأعداد، يرجع إلى مجلس الوزارء، ولجنة إدارة الأزمة.

وأوضحت المصادر، أن هناك ما يقرب من 1.2 مليون معلم، في مقابل 24 مليون طالب تقريبًا، مشيرًا إلى أن تخفيف أعداد الطلاب، وتقليل عدد أيام الحضور؛ يحافظ على المعلمين، وأن الوزارة تولي أهمية للحفاظ على صحتهم، لا تقل عن الطلاب.

وأضافت المصادر المطلعة بديوان عام الوزارة، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرارت تخص تخفيض أعداد المعلمين والمعلمات في الوزارة، وأنه في حالة صدور قرارات من لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزارء؛ سيتم تطبيقها على جميع العاملين بالوزارة والمعلمين.

“التعليم”: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدارس.. والدراسة مستمرة

وسوم التعليم المعلمين المصنعين المصريين طارق شوقي فيروس كورونا وزارة التعليم وزير التعليم

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا