الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

جامعة القاهرة تكشف ملامح مشروعها الإسكاني بعد إسقاط غرامة الـ300 مليون جنيه

توقعات تنسيق الكليات أدبي

عرض الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة الأسبق، ورئيس لجنة مشروع إسكان جامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر، والدكتور محمد يوسف، محافظ دمياط الأسبق، ونائب رئيس لجنة الإسكان، جهود لجنة الإسكان في تنفيذ واستكمال المشروع بعد حل جميع المشكلات وتجاوز العقبات التي واجهت المشروع وجهود رئيس الجامعة في إسقاط الغرامات الموقعة على المشروع من جهاز مدينة 6 أكتوبر، والتي تجاوزت ثلاثمائة مليون جنيه.

جاء ذلك خلال عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه الشهري، بقاعة الاحتفالات الكبرى، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة وبحضور النواب وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، كما حضر الاجتماع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

تم استعراض الموقف المالي للمشروع، مؤكدين أن إدارة المشروع بذلت أقصى الجهود من أجل الانتهاء من التعاقدات بأقل الأسعار وأعلى المواصفات الفنية، وحرصت على تنفيذ ما شدد به الخشت، مرات عديدة من تخفيف الأعباء على الحاجزين إلى أقصى مدى ممكن وبما لا يوثر على اكتمال المشروع، مع بذل أقصى الجهد حتى يتسنى استكمال تنفيذ باقي الأعمال بأعلى الموصفات وفقًا لإمكانيات الحاجزين فى السداد.

رئيس جامعة القاهرة: أعمال تطوير “معهد الأورام” تشمل زيادة قدرته الاستيعابية

وأوضح رئيس لجنة الإسكان، أن ثمن الوحدة في المشروع، تقل عن المشروعات الأخرى في ذات المنطقة بنحو 300% على الرغم من ارتفاع أسعار مواد البناء ثلاثة أضعاف، وضخامة المشروع الذي يعتبر مدينة سكانية متكاملة وليس مجرد كمبوند، مضيفًا أن قيمة المشروع تزداد يومًا بعد يوم، خاصة مع بدء تسليم المرحلة الأولى نهاية ديسمبر 2020 وتسارع تنفيذ الأعمال التي تنفذها شركة من أكبر الشركات المصرية، بكفاءة عالية وجودة تنفيذ متميزة ومستوى عال من الأداء.

وأشار الدكتور علي عبد الرحمن والدكتور محمد يوسف، إلى أن نسب الإنجاز العالية للمشروع في معظم البنود الخاصة بالوحدات السكنية، حققتها إدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت في ثلاثة أعوام تقريبا.

من جانبه، أشاد مجلس جامعة القاهرة، بإنجاز 425 عمارة إجمالي عدد العمارات بالمشروع في مدة 3 سنوات فقط، وذلك بعد توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بمضاعفة العمل بالمشروع حتى يمكن بدء تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية نهاية ديسمبر 2020، واستكمال عمليات أعمال التشطيبات على أعلى مستوى، إلى جانب استكمال التراخيص اللازمة من جميع الجهات.

جامعة القاهرة تعفي أبناء شهداء الأطباء من مصروفات الدراسة لهذا العام

وسوم الدكتور محمد عثمان الخشت اللواء خالد عبد العال لجنة الإسكان محافظ القاهرة

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين