الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

“الأعلى للجامعات الخاصة” يناقش نظام التنسيق الجديد.. ويوافق على تعديل لوائح الكليات

المجلس الأعلى للجامعات

ناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توصيات اللجنة التي تم تشكيلها لوضع نظام وآليات تنسيق الطلاب للجامعات الخاصة والأهلية، ليكون نظامًا مماثلًا لتنسيق الجامعات الحكومية.

ووافق المجلس، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على تعديل اللوائح الداخلية للكليات، وذلك بإضافة نص يسمح بتطبيق نظام “التعليم الهجين” بالكليات، وذلك تمهيدًا لإصدار قرار وزاري لكل كلية بالجامعات.

كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات التي تخص الجامعات الخاصة والأهلية.

مطالب بتغيير قانون تنظيم الجامعات.. ومصدر: وزير التعليم العالي يخشى الصدام مع المجتمع الجامعي

وخلال الاجتماع، أكد “عبد الغفار” ضرورة التزام كافة الجامعات بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة مع جميع المخالفين للإجراءات الاحترازية.

وتابع الوزير “سير العملية التعليمية في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد”، مشيرًا إلى ضرورة التزام الكليات بالإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول “الميدترم”، مع التأكيد على إقامتها في موعدها.

وسوم الدكتور خالد عبدالغفار العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا المباني الأثرية بمصر القديمة نظام التعليم الهجين وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص