الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 وشكل جدول المواد

طلاب الشهادة الإعدادية - أرشيفية

يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية، عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021، وشكل جدول الامتحانات، وكيفية انعقاد الامتحانات، في ظل التخوفات المتزايدة من الجميع على أبنائهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ودخول الموجة الثانية، التي تزايدت معها أعداد الإصابات مجددًا.

ويستعرض “القاهرة 24″، موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 في مختلف المحافظات، وكيفية ترتيب جدول الامتحانات، وهل وضعت الوزارة آلية لانعقاد الامتحانات في ظل الوباء الحالي، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، خطة العام الجاري في وقت سابق، قبل انطلاق العام الدراسي، في 17 أكتوبر الماضي، والتي حددت فيها مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والفصل الدراسي الثاني، وموعد إجازة نصف السنة، والمدة الفعلية للدراسة في كل “ترم”، إضافة إلى مواعيد امتحانات الثانوية العامة.

ووفقًا للخطة الموضوعة مسبقًا، من قبل وزارة التربية والتعليم، فإن امتحانات الفصل الدراسي الأول، بما فيها امتحانات الصف الثالث الإعدادي، تبدأ يوم 23 يناير 2021، وتستمر حتى يوم 5 فبراير، لتبدأ إجازة منتصف العام من يوم 6 فبراير وحتى يوم 18 فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الجديد يوم 20 فبراير.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي

من جانبها، سمحت وزارة التربية والتعليم، بوضع كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، بما يتوافق ويتناسب معها، وبما لا يخلف الجدول الزمني الموضوع من قبل الوزارة، فيما لم تُعلن أي محافظة حتى الأن عن شكل جدول الامتحانات.

آلية انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية

وبالرغم من اقتراب انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلا أن وزارة التربية والتعليم، لم تعلن حتى الآن عن خطتها لانعقاد امتحانات الطلاب، أو الآليات المستخدمة لذلك، فيما أعلنت الوزارة أنه يجري الاتفاق الآن على اختيار أفضل آلية لانعقاد الامتحانات بما يحقق سلامة الطلاب، وبما يمنع تعطل سير عملية الامتحانات.

كما نفت وزارة التربية والتعليم، شائعات إمكانية إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الأول، واستبدالها بتسليم بعض الأبحاث كالعام الماضي، أو إلغائها، مشددة على الطلاب، الاهتمام بالمذاكرة استعدادًا لدخول الامتحانات.

“التعليم” تكشف موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والسيناريوهات المحتملة لانعقادها

وسوم أعطال التابلت طارق شوقي لقاح أسترازينكا سلالة COVID الجديدة وزارة التربية والتعليم وزير التعليم

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا