الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يرجح حسم التزكية لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 08:37 م

تعلن الجامعات الحكومية، بعد غد الأربعاء، الكشوف النهائية للمرشحين، في انتخابات الاتحادات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بعد أن أعلنت الكشوف المبدئية والطعون أمس واليوم.

وكشف مصدر مسئول، بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المشهد الانتخابي بالجامعات يتجه بنسبة كبيرة لحسم مقاعد اللجان بالكليات والجامعات عن طريق التزكية، مشيرًا إلى أن الكشوف المبدئية كشفت وجود مرشحين أو أقل في عمليات الترشح بالاستحقاق الطلابي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من المرجح أن تشهد الكشوف النهائية انسحاب عدد كبير من المرشحين خلال الاستحقاق الانتخابي، موضحًا أن الكشوف المبدئية للانتخابات، وذلك قبل الإعلان النهائي للمرشحين كشفت أيضا عن وجود إقبال كبير من طلاب الكليات النظرية عن الكليات العلمية.

وتبدأ الدعاية الانتخابية بالانتخابات الطلابية، الخميس المقبل على أن تبدأ انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، يوم 20 ديسمبر.

كما تجرى جولة الإعادة، بانتخابات الاتحادات الطلابية، 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم 22 ديمسبر، انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ويوم 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مستوى الكليات، ويختتم الماراثون الانتخابي، قطاره، يوم 24 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة، ونائبه.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، قد شكل غرفة علميات، برئاسة الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، لمتابعة انتخابات الاتحادات الطلابية بالوزارة.

تابع مواقعنا