الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تداول إجابات الامتحانات التدريبية لطلاب الأول الثانوي في اللغة العربية والأحياء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:36 ص

تداول طلاب الصف الأول الثانوي، عددًا من الصور، التى ادعوا أنها إجابات للامتحانات التدريبية، التي تجري اليوم، في مادتي اللغة العربية والأحياء؛ لتدريب الطلاب على النظام الجديد.

 

وسبق أن أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة للامتحانات الإلكترونية التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك عبر الرابط: https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp.

 

وبدأ اليوم الثلاثاء 15 ديمسبر، أول أيام الامتحانات التدريبية لطلاب الأول الثانوي في مادتي اللغة العربية والأحياء، لتدريبهم على التابلت والمنظومة الجديدة، ليتمكنوا من أداء الاختبار التدريبى.

كما أتاحت الوزارة فرصة الدخول للامتحان من المنزل أو المدرسة، حيث يعد الاختبار بدون درجات وهدفه التدريب على شكل الأسئلة واختبار منصة الامتحان والشبكات فى المدارس.  

وفي وقت سابق، قالت وزارة التعليم، إن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

 

وأوضحت أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

 

وأشارت إلى أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

 

ونوهت إلى أنه سيتم الإعلان- خلال أسبوع- عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

 

طلاب الأول الثانوي يؤدون أول الامتحانات التدريبية في اللغة العربية والأحياء

 

تابع مواقعنا