الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تتيح رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.. تعرف على الطريقة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 06:43 م

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الإعدادي، بتسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب، استعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية وهو: https://moe-register.emis.gov.eg/

ومن خلال الرابط يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي تسجيل بياناتهم الخاصة استعداد لخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال الموبايل أو اجهزة الكمبيوتر، كما يمكن للطلاب ملء بياناتهم بالاستمارات ورقيا من خلال المدارس التابعين لها.

آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

وقالت الوزارة في إعلانها، إن جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بجميع مدارس الجمهورية الرسمية والخاصة، يمكنهم تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للتقدم إلى الامتحان إلكترونيا وذلك حتى يوم 26/12/2020.

وليتمكن الطالب من تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية فإنه بحاجة إلى البريد الإلكترونى الموحد على منصة Office365 والذي من خلاله يمكن لجميع الطلاب الحصول على الخدمات الإلكترونية التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعند تسجيل الاستمارة، سيطلب الموقع إدخال البريد الإلكترونى الموحد وبعدها يتحول الطالب إلى صفحة الاستمارة لملء بياناته، وفي حالة كان الطالب لا يمتلك بريدا إلكترونيا تابع لوزارة التربية والتعليم فيمكنه إنشاء بريد خاص به من الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg/ ويحتاج الطالب إلى إدخال الرقم القومي الخاص به وكود الطالب لاستكمالإنشاء البريد، ومن ثم يعود مجددا للدخول على رابط استمارة الشهادة الإعدادية لملء بياناته استعداد لامتحانات نصف العام الدراسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب التأكد من صحة بياناتهم قبل تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية وفي حالة اكتشاف الطالب لأي خطأ في بياناته التي سجلها، فعليه التوجه فورا إلى المدرسة التابع لها لتصحيح بياناته على قاعدة البيانات التابعة للوزارة.

كما يمكن للطالب أو ولي أمره تقديم الشكاوى حول المنظمة أو أي مشكلة تقابله من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى متابعة الشكوى والرد عليها من خلال الموقع أيضًا.

وقال مسؤولون بالوزارة إن تسجيل الطلاب لبياناتهم أمر ضروري استعداد لخوض الامتحانات إلكترونيا، وفي إطار ميكنة منظومة التعليم وتطويرها.

تابع مواقعنا