الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل توجد أعمال سنة بعد قرار رفع الغياب؟.. وزير التعليم يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 09:52 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة إلغاء أعمال السنة، بعد القرارات الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة مساء أمس بشأن رفع الغياب من المدارس ابتداءً من اليوم، على أن تستمر الدراسة لمدة 3 أسابيع مقبلة فقط.

وأكد "شوقي"، خلال تصريحات خاصة على أن أعمال السنة بالنسبة لطلاب صفوف النقل كما هي في الأعوام السابقة، وسيتم احتسابها لهذا الفصل الدراسي. 

وزير التعليم: نسبة الحضور خلال الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي 96%

وفي اتجاه منفصل، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة حضور طلاب الصف الأول الثانوي، خلال الاختبارات التجريبية في جميع المواد، مؤكدًا أنها بلغت 96% في اليوم الخامس للامتحانات التدريبية.  

وأضاف "شوقي" خلال تصريحاته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الخامس "والأخير" التدريبي، ليوم 20 ديسمبر للصف الأول الثانوي، بلغت 94%.

وأشار وزير التعليم، إلى أن 554 ألفا و57 طالبًا خاضوا امتحان الكمياء، فضلًا عن 611 ألفًا و514 طالبًا خاضوا امتحان التاريخ، و1821 أدوا امتحان الكيمياء باللغة الفرنسية، و56 ألفا و86 طالبًا أدوا الامتحان باللغة الإنجليزية.

وأوضح، أنه خلال اليوم الخامس للامتحانات، تسلمت وزارة التربية والتعليم، مليون و223 ألفا و478 امتحانًا إلكترونيًا، من إجمالي عدد طلاب 653.  

"التعليم" تكشف مصير امتحانات الشهادة الإعدادية بالتزامن بعد موجة كورونا الثانية

تابع مواقعنا