السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذيرات الصحة العالمية.. هل تقرر "التعليم" غلق المدارس؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 08:59 م

لأول مرة منذ أن ضربت جائحة كورونا العالم، توصي منظمة الصحة العالمية، من خلال أحد مسؤوليها بضرورة إغلاق المدارس والجامعات بعد الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، وتحور السلالة الجديدة للفيروس، والتي تنتشر بين الأطفال والشباب، كما ألمحت المنظمة العالمية.

ففي تصريحات اليوم، لخبير الفيروسات بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور ديفيد نابارو، خبير الفيروسات بمنظمة الصحة العالمية للتصدي لفيروس كورونا، عبر شبكة "سكاي نيوز"، شدد على بضرورة الحرص والالتزام، لمواجهة سلالة الفيروس الجديدة، وبالتحديد في البلدان التي اقتحمتها تلك السلالة كما هو الأمر في المملكة المتحدة "بريطاينا".

"القاهرة 24" تواصل مع مسؤولي وزارة التعليم، بشأن ما إذا كان هناك قرارات جديدة بعد الحديث عن تحور الفيروس، بشأن إغلاق المدارس، إلا إن المسؤولين في الوزارة، أكدوا أنه لا داعي للحديث في هذا الصدد، حيث إنه حتى الآن فكرة الغلق مستبعدة.

وأكدت المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أتاحت لأولياء الأمور الطلاب الاختيار بأنفسهم بعد قرار رفع الغياب، مشيرةً إلى أنه من حقهم الاختيار بين الحضور للمدارس، أو التعليم من خلال المنصات والقنوات التعليمية والمصادر البديلة التي أتاحتها الوزارة لتعليم الطلاب عن بعد.

واستبعدت المصادر مناقشة أي قرارات خاصة بالغلق، مؤكدةً أن مجلس الوزارء خلال اجتماعه اليوم لم يتطرق إلى ذلك، وبالتالي تظل القرارات التي أعنلت عنها الوزارة بشأن استكمال الدراسة مع رفع الغياب وتقديم موعد الامتحانات، دون إي إغلاق للمدارس.

استقطاع جزء من المنهج وإلغاء امتحان المواد غير المضافة للمجموع.. مطالب أولياء الأمور لـ"التعليم" قبل امتحانات الترم الأول

تابع مواقعنا