الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: ذروة الإصابات بفيروس كورونا في يناير 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 09:58 م

شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية خلال الفترة المقبلة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن ذورة الموجة الثانية من الفيروس الوبائي ستكون خلال شهر يناير المقبل، مطالبا بتوخي الحذر والحيطة والاهتمام بارتداء الكمامات ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي.

وأضاف عبد الغفار، خلال حديثه لبرنامج"الحكاية"، بقناة "إم بي سي"، أن الخوف ليس من الجو المتغير ولكن من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال أسبوع إجراء مسح جيني لمعرفة ما إذا كانت السلالة الموجودة فى بريطانيا متواجدة في مصر أم لا.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على استعداد الدولة للموجة الثانية من الفيروس الوبائي، مبينا أن إجراءات الدولة دائما تسبق الأحداث وهو ما تم في إعمليات المسحات وتحليلها وظهر تغيير الفيروس بـ5 طفرات وهو ما يتم الآن في أوروبا خاصة بريطانيا وظهور سلالة الجديدة للفيروس، متوقعا زيادة الإصابات بالفيروس خلال الشهرين المقبلين.

كما أكد عبدالغفار، أن الموجة الثانية للفيروس إصاباتها أكثر من الموجة الأولى، مشيرًا إلى أن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا تتراوح من 5 إلى 10 % ولابد من وجود أماكن متخصصة وأطباء متخصصين للأطفال ورعايتهم.

وزير التعليم العالي يُطالب الجامعات الخاصة بتحقيق التوزان في عمليات تناوب الحضور

تابع مواقعنا