الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يحق للطالب تأجيل امتحانه بالجامعات في عصر كورونا؟.. وزير التعليم العالي يوضح 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 04:37 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن كل طالب له الحق في تقديم طلب تأجيل امتحانه بالفصل الدراسي الدراسي الأول بالعام الجامعي الحالي 2020-2021، حال شعوره بأي مرض أو حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة الفيوم، أن الأمور تسير بشكل منتظم بالجامعات، مشددا على استكمال العام الدراسي الحالي وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات قبل بدء العام الدراسي.

وأشار الوزير إلى أنه طالب رؤساء الجامعات بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال فعاليات الدراسة وامتحانات العام الدراسي، مشددا على توفير كل ما يلزم للطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

كما أكد وزير التعليم العالي استعداد 25 مستشفى جامعي للتعامل مع أي مستجدات تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد، وجاهزية مستشفيات العزل الجامعية مع التأكيد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية مشددا على أهمية الجهوزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد.

تابع مواقعنا