الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برابط سريع.. تعرف على طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021 إلكترونيًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 08:57 ص

تزايد البحث من قبل طلاب الصف الثالث الإعدادي عن طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا، لدخول امتحانات العام الدراسي الحالي 2020/2021، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التسجيل الإلكتروني لدخول الامتحانات، وذلك بدلًا من الاستمارة اليدوية، ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية، التي تتخذها الحكومة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة طلاب الصف الثالث الإعدادي، سرعة التسجيل الإلكتروني للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الحالي، وذلك من خلال الموقع الذي خصصته الوزارة لهذا الغرض، حتى لا يتعرض الطلاب للحرمان من الامتحان.

 

ويستعرض "القاهرة 24"، لجميع أبنائنا الطلاب، طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021 إلكترونيًا، وأهم الخطوات الخاصة بذلك، حيث يحتاج أي طالب إلى بريد إلكتروني مدرسي خاص به، بالإضافة إلى الرابط الذي يُتاح من خلاله التسجيل، وطريقة إنشاء البريد الإلكتروني للطالب، حال عدم وجود بريد إلكتروني، وذلك من خلال التقرير التالي:

 

 طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021 إلكترونيًا

 

يحتاج الطالب بالصف الثالث الإعدادي أولًا، الدخول إلى الرابط المخصص لتسجيل استمارات الامتحانات الذي أعدته الوزارة خصيصًا، وذلك من خلال الضغط هنـــــــــا.

 

بعد الدخول إلى الرابط في الأعلى، يقوم الطالب بفتح الاستمارة، وملء البيانات الخاصة به بكل دقة، على أن يكون التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الموحد لكافة الطلاب، والمسمى office 365، وهو البريد الطلابي الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" لجميع الطلاب.

 

في حالة عدم وجود بريد شخصي، يمكنك إنشاء بريد من هنــــــــــــــا، على أن تختار إنشاء حساب للطالب وليس للمعلم، كما يمكنك إنشاء الحساب بكل سهولة، عن طريق كتابة الرقم القومي الخاص بك كطالب، والمسجل في شهادة ميلادك، على أن يتم كتابة كود متابعة ولي الأمر، الذي يستطيع من خلاله متابعة غيابك، ويمكنك الحصول عليه من هنــــا.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، شددت على طلاب الشهادة الإعدادية، التأكد من صحة بياناتهم قبل تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية وفي حالة اكتشاف الطالب لأي خطأ في بياناته التي سجلها، فعليه التوجه فورا إلى المدرسة التابع لها لتصحيح بياناته على قاعدة البيانات التابعة للوزارة.

 

"التعليم" تتيح رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.. تعرف على الطريقة  

تابع مواقعنا