الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

بعد الاشتباه في إصابة طالب بكورونا.. أولياء أمور يناشدون "التعليم" بتشديد الإجراءات الوقائية بالمدارس

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

ناشد مجدي مدحت، مؤسس جروب "نافذة على التعليم"، وزارة التربية والتعليم، بضرورة تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة في جميع مدراس الجمهورية؛ وذلك بعد شكاوى متكررة من أولياء الأمور، بالاشتباه في إصابة أبنائهم بفيروس كورونا، بعد أداء امتحانات العملي.

 

وقال "مدحت"، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه مع بداية امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، ومع إصرار وزارة التربية والتعليم على نزول الطلاب للمدارس لأداء تلك الامتحانات، في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، طبقا لإحصائيات وزارة الصحة المصرية اليومية، فوجئ أولياء الأمور في بعض المدارس، بعدم وجود أي إجراءات احترازية وقائية متبعة من قبل القائمين على إداراتها، وتمثل ذلك في "عدم وجود بوابات التعقيم" المفترض تواجدها في مدخل المدرسة، مع غياب لقياس لدرجات حرارة الطلاب.

 

وأضاف، أنه "رغم أن الغالبية من القائمين والمشرفين على لجان الامتحانات يلتزمون بارتداء الكمامات؛ إلا أن البعض منهم لا يعير الأمر اهتماما، من حيث عدم ارتدائهم للكمامات، أو حال ارتدائهم لها؛ يكون بشكل جزئي للفم فقط؛ مما يجعلها هي والعدم سواء".

 

وأشار مؤسس جروب "نافذة على التعليم"، إلى أنه كان بإمكان وزارة التربية والتعليم، الاستعاضة عن نزول الطلاب للمدارس لتلك الامتحانات العملية والمواد التى لا تضاف للمجموع، بوسائل تقييم مختلفة، على سبيل المثال، أن تكون من خلال "بوكليت" يسلم للطلاب، على أن يتم حله بالمنزل، وتسليمه مرة أخرى للمدرسة أو من خلال تقييم الطلاب من خلال منصات الوزارة المتعددة.
 

وناشد "مدحت"، وزارة التربية والتعليم، أن تتعاون مع وزارة الصحة، لانتداب متخصصين منها في كل مدرسة؛ للتأكد من اتخاذ إجراءات الوقاية الاحترازية، لما لهم من خبرة في التعامل مع تلك الأمور، وذلك حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

وكانت إحدى أولياء الأمور، قد كشفت عن الاشتباه في إصابة نجلها بفيروس كورونا؛ بعدما ذهب لأحد امتحانات العملي، رغم وجود حالات مصابة بكورونا في المدرسة، الأمر الذي أدى إلى سوء في حالته الصحية، والاشتباه في إصابته، وناشدت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجعل الامتحانات "أون لاين".

بعد إصابة طلاب بكورونا في اختبارات العملي.. مدرسة بمدينتي تقرر وقف الامتحانات

وسوم مجدي مدحت محاربة كورونا في المدارس إجراءات كورونا كورونا فيروس كورونا التعليم

عاجل ننشر خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا