الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أجرى مداخلة مع "الإبراشي".. "تجارة دمنهور" تعلق على فصل طالب لمدة سنة: كان يستحق عقوبة أشد (بيان)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 02:23 م

أصدرت كلية التجارة جامعة دمنهور، بيانا، قبل قليل، حول واقعة "فصل الطالب مصطفى محمد شعلان" بالفرقة الثانية، والذي قرر مجلس التأديب، أمس الأحد، فصله لمدة عام؛ لإجرائه مداخلة تليفونية، مع الإعلامي وائل الابراشي، في برنامج "التاسعة مساء" المذاع على القناة "الأولى"، بشأن مطالبته بفتح المدرجات بدلا من القاعات؛ للحفاظ على التباعد الاجتماعي، للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلا عن عدم صلاحية القاعات للدراسة.   وقال بيان كلية تجارة دمنهور، إن الطالب مصطفى محمد شعلان، قام بإثارة البلبلة والذعر والشائعات بين الطلاب وأولياء الأمور، من خلال مداخلته بأحد القنوات التليفزيونية، حتي يتم استغلالها من جانب خفافيش الظلام وقوى الشر، الحريصة على تشويه الحقائق، لتحقيق مآرب سوداء، من خلال قلب الحقائق، وتشويه إنجازات المؤسسات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإظهارها بصورة عاجزة أمام الرأي العام في مواجهة الجائحة، بهدف النيل من مصر.

وأشار بيان كلية التجارة، إلى أن الطالب ذكر بمداخلته، ما هو غير حقيقي، عن كلية التجارة جامعة دمنهور، والتقاط صورة لا تمثل الواقعة، بل هي حالة فردية مأخوذة من إحدى القاعات، لعضوة هيئة تدريس، تحرض الطلاب، وتصر على ضم مجموعات الطلاب لأهداف شخصية.

وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بقوة حيالها، للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب، والتشديد علي أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ التعليمات بدقة وحزم، كما تم تكليف إدارات المتابعة بالكلية لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية، وفقًا لما هو مخطط، وكذلك تم تشكيل لجان متابعة دورية.

وتابع البيان " كلنا يعلم أن خفافيش الظلام تستغل الشباب الواعد وتحرضه بأن يكون سلاحا ضد الدولة ليتم استغلالها أسوأ استغلال داخليا وخارجيا، وأن الجامعة تستهدف الصالح العام للطلاب، وتحقيق أمنهم، وتوفير البيئة المثالية التعليمية، كما أننا نضع مصر نُصب أعيننا، وقد جاء هذا القرار، رأفة بالطالب، الذي كان يستحق عقوبة أشد، إلا إننا نتعامل مع الطلاب كأولياء أمور".

واختتم البيان: "كان يجب على الطالب تحري الدقة، وأن ينأى بنفسه أن يُزَجّ به لنشر الشائعات وإثارة البلبة داخل الجامعة". وإلى نص البيان..

لمطالبته بالتباعد الاجتماعي.. طالب تجارة دمنهور يكشف لـ"القاهرة 24" تفاصيل فصله عامًا

تابع مواقعنا