السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم العالي": سيتم تعليق الدراسة بالجامعات في هذه الحالات فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 04:27 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن العملية التعليمية منتظمة بالجامعات سواء عبر التعليم "أون لاين"أو التعليم وجها لوجه منذ انطلاق العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مضيفا أن المجلس الأعلى للجامعات لم يفكر حتى الآن في للجوء إلى تعليق أو تعطيل الدراسة أو امتحانات التيرم الأول.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات، سيفكر في تأجيل أو تعطيل الدراسة بالجامعات والمعاهد حال عجز في السيطرة على الوضع وحماية الطلاب والأساتذة والعاملين وتوفير المناخ التعليمي المناسب لهم في ظل وجود فيروس كورونا، مشددا على أن قرار التأجيل أو التعطيل يرجع للقيادة السياسية وليس من اختصاص المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، على أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أعدت خريطة وخطة كاملة متكاملة للتعامل مع الوضع الوبائي، لافتا إلى جاهزية المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي طوارئ تفرضها الجائحة.

كما أكد عبدالغفار، أن هناك توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، منوها إلى أن هذه الإجراءات هي الحصن المينع للحد من تفشي الفيروس والإصابة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه في الجامعات، وتوفير غرف عزل بالكليات أيضا للتعامل مع مثل هذه الحالات.

ومن المقررأن تنطلق امتحانات التيرم الأول في الجامعات والمعاهد خلال الشهر المقبل، على أن تنتهي 4 فبراير المقبل ثم تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

تابع مواقعنا