الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

متاحة حتى نهاية 2020.. مكتبة مصورة ومترجمة للغة الإشارة للطلاب من ذوي الاحتياجات السمعية والبصرية

أرشيفية

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة الطلاب وأولياء الأمور، المكتبة الخاصة بالطلاب من ذوي القدرات الخاصة على بنك المعرفة المصري، مؤكدًا أنها تضم مجموعة من القصص المسموعة والمصورة ومترجمة إلى لغة الإشارة.
 

ووفقًا لبنك المعرفة المصري، فإن الطلاب من ذوي الاحتياجات السمعية والبصرية، يمكنهم الوصول الآن للمكتبة، والتي تضم قصصًا مسموعة، ومصورة ومترجمة في الوقت نفسه إلى لغة الإشارة.

 

وأشار إلى أن المكتبة متاحة الآن وحتى نهاية عام 202 فقط من قاعدة إثراء للعلوم والثقافة على موقع بنك المعرفة المصري.


 

وزير التعليم يشرح للطلاب كيفية استخدام بنك المعرفة: لا بد أن يكون التقييم على فهم نواتج التعلم (فيديو)

في وقت سابق، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الهدف من منظومة تطوير التعليم، هي الحصول على المهارات الحقيقية التي نبحث عنها، في ظل العصر الذي نعيشه، والذي يتطلب منا التمكن من أدوات جديدة مثل التكنولوجيا، متابعًا: "اللي يعيش الـ20 أو 50 عام المقبل، لا بد أن يتعلم هذا النظام".

أضاف "شوقي" خلال فيديو توضيحي لطلاب المراحل المختلفة لتدريبهم على النظام الجديد وبنك المعرفة، أنه لا بد أن يكون التقييم على فهم نواتج التعلم، ولا يكون الشغل الشاغل للطلاب الدرجات، وكيفية تحصيلها والسؤال الذي سيأتي في الامتحان.

وتابع وزير التعليم، أن الوزارة تبني المناهج على بنك المعرفة منذ 3 سنوات، وبنك المعرفة المصري، يخدم جميع طلاب المدارس والجامعات، وبه مصادر متعددة، والذي يحتوي على أكثر من مصدر دولي تعاقدت معه التعليم لتبسيط الشرح على الطلاب، متوفر بأكثر من لغة "العربية والإنجليزية"، وجار إضافة الفرنسية.

وزير التعليم: بنك المعرفة أصبح مصدرًا مصريًا لجميع القطاعات

وسوم الاحتياجات السمعية ذوي الاحتياجات البصرية بنك المعرفة التعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه