الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

مصلحة الطالب أولا.. الجامعات تتأهب لامتحانات التيرم الأول.. وحظر دخول اللجنة بدون كمامة

الجامعات

الجامعات

رفعت الجامعات شعار "مصلحة الطالب أولا"، في ماراثون امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2012، والسماح للطالب الذي يواجه شبح الإصابة بفيروس كورونا المستجد من الإعفاء من دخول الامتحان والاحتفاظ بتقديره كاملا وإجراء الامتحان له مع التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي.
 

بدأت الجامعة في وضع خطتها لإجراء الامتحانات واتخاذ كافة التدابير الاحترازية المشددة والوقائية والصحية لمنع تفشي فيروس كورونا بالجامعات، والالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي بأن يكون ماسفة لا تقل عن مترين بين الطالب والآخر في لجنة الامتحان.

شددت الجامعات، على أنه لن يتم السماح لأي طالب لا يرتدي الكمامة من دخول الجامعة ولجنة الامتحانات، ضمن الإجراءات التي تتخذها للحافظ على صحة وسلامة الطلاب.

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات،  لـ"القاهرة 24"، عن أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طالب رؤساء الجامعات خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة بجامعة الفيوم  بضرورة الاستعداد مبكرا لإجراء الامتحانات مع السماح للطلاب المشتبه في حالتهم بالإصابة بالفيروس من تأجيل إجراء امتحانتهم لحين الشفاء الكامل والسماح لهم بإجراء الامتحانات مع امتحانات التيرم الثاني.

من المقرر أن تبدأ الجامعات، مع بدايات الشهر المقبل في عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن تنتهي من الامتحانات قبل 4 فبراير المقبل وفقا للخريطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الحالي.

أكد المصدر، أنه تم التأكيد على ضرورة اتباع إجراءات الوقاية للطلاب بالتعقيم الكامل للجان الامتحانات وقياس درجات الحرارة قبل دخول الجامعة، مشيرا إلى تقليل الكثافة العددية بلجان الامتحانات للحفاظ على صحة الطلاب.

وسوم مصلحة الطالب أولا التيرم الثاني كورونا المستجد كورونا التعليم

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه