الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. "الجامعات الخاصة" يناقش قواعد قبول التنسيق الإلكتروني الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 03:36 م

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إنه سيتم عقد حلقة نقاشية غدا الخميس بمقر الجامعة المصرية الصينية بمديري شئون القبول والتسجيل بالجامعات الخاصة والأهلية لشرح تفاصيل النظام ووسائل تطبيقه.

وأضاف الغر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وافق على نظام القبول الإلكترونى المقترح بالجامعات، معلنا تطبيقه اعتبارا من شهر فبراير المقبل، مع بدايات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.

وأضاف الأمين العام للجامعات الخاصة، أن التنسيق الجديد بهدف تحقيق أكبر قدر من العدالة فى توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، وإيجاد نظام آلى يمنع أى تدخل بشرى فى نظام الاختيار، فضلا عن تمكين كل كلية من استيفاء الأعداد المخصصة لها من الطلاب، مؤكدًا أنه يأتى فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى.

واختتم الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية، تصريحاته بالإشارة إلى أن مشروع التنسيق الجديد سيكون إلكترونيا ونظام موحد بكل الجامعات اعتبارا من شهر فبراير المقبل بحيث يكون بداية تجريبية والوقوف على أي عيوب به تمهيدا للتعمييم بصورة أكبر مع بداية التنسيق للجامعات بالعام الجامعي المقبل.

تابع مواقعنا