الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تأجيلها؟.. نكشف تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم بشأن امتحانات الترم الأول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 10:31 ص

يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الخميس، بديوان وزارة التربية والتعليم، للإعلان عن إجراءات انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والمقرر انطلاقها 10 يناير المقبل، على أن تنتهي 4 فبراير. 

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أهم المحاور التي يدور حولها مؤتمر اليوم، نافيا ما تردد من أخبار حول تأجيل الامتحانات أو أي تغير في شكل التقييم من أبحاث أو نظام الأون لاين، مؤكدا أن الامتحانات ستكون ورقية وبنفس مواصفات الورقة الامتحانية. 

أكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المؤتمر سيكون مطمأن لأولياء الأمور، حيث سيعقد جميع التفاصيل الخاصة بامتحانات الطلاب في ظل تطورات جائحة كورونا، وسيتم استعراض خطة تأمين اللجان، وتعقيمها قبل وبعد دخول الطلاب. 

شهدت وزارة التعليم، عددا من الاجتماعات مع مديري الإدارات لمناقشة إجراءات امتحانات النقل، حيث شددت الوزارة على ضرورة غسل الأيدين والالتزام بارتداء الكمامات وضوابط التباعد الاجتماعي حيث يكون هناك متر بين كل طالب والآخر.

أشارت المصادر إلى أنه سيكون هناك مراقبة من التعليم على الضوابط التي سيتم الإعلان عنها، عن طريق موجه مشرف من الإدارة، والمكلف أيضا بحل أي مشكلة تعوق العملية الامتحانية، وما يستجد من أوضاع، موضحا أنه بخصوص الطالب المصاب بكورونا فسوف يتم تأجيل امتحاناته بعد قرار الصحة بإثبات إيجابية الحالة. 

وبالنسبة للمناهج، فأكد أن هناك حسمًا من الوزارة بضرورة استكمال المناهج لكافة المراحل التعليمية  سواء كان الطالب مستمر في الحضور أو اختار الاستكمال من المنزل عن طريق التعليم الذاتي من خلال المنصات وقناة مدرستنا.

تابع مواقعنا