الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

"التعليم العالي": الامتحانات التي تمت قبل قرار التأجيل لن تعاد مرة أخرى

الدكتور حسام عبدالغفار

الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الامتحانات التي عُقدت بالجامعات خلال الأيام الماضية قبل قرار وقف الدراسة وتحوليها لنظام التعليم عن بُعد لمدة أسبوعين لن تعاد مرة أخرى.


وأضاف عبدالغغار، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الامتحانات تستكمل بعد فترة انتهاء الإجازة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الخميس بدءا من 16 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، موضحا أن القرار يطبق على كافة الامتحانات للطلاب سواء بالكليات أو مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا كذلك الامتحانات التي تعقد إلكترونيا.
وقرر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بُعد، بدءا من الغد تنفيذا للتكليفات الرئاسية والحافظ على الطلاب وأعضاء هيئات التدريس من الإصابة بفيروس كورونا.


كان مجلس الوزراء، قد وافق أمس الخميس، على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.


كما تم تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وسوم كورونا الغاء الدراسة تاجيل الامتحانات التعليم العالي الامتحانات

مواضيع متعلقة

عاجل ننشر خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا