الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تشدد على عدم حضور الطلاب للمدارس واستكمال المناهج عبر المنصات وقناة "مدرستنا"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/يناير/2021 - 10:47 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديريات التعليم والمدارس، عدم فتح الفصول أمام الطلاب، مؤكدةً على أولياء الأمور ضرورة عدم حضور أبنائهم للمدارس ابتداءً من اليوم وحتى 16 يناير المقبل.

وأكدت التعليم، على أولياء الأمور ضرورة الالتزام بقرار استكمال المناهج والعملية التعليم عن بعد، من خلال المنصات التعليمية ومجموعة قنوات مدرستنا، وقناة النيل التعليمية لطلاب الدبلومات الفنية لحين إطلاق قناة "مدرستنا" للتعليم الفني.

اليوم.. بدء استكمال الدراسة عن بُعد حتى 16 يناير

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق، حزمة من الحلول حرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين للعملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وجاءت كالتالي:

-  تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية)، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، حال استقرار الأوضاع داخليًا، نتيجة انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

- استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020- 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

وأكد "شوقي"، أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية، بداية من انتشار جائحة كورونا.

وأضاف وزير التعليم، أن الاستثمار فى هذه المنصات تتيح لنا استكمال العام الدراسي ويستفيد منها الطلاب، أما طلاب المرحلة الثانوية فلديهم أجهزة "تابلت" وشرائح للدخول على الإنترنت كما أن لديهم قناة تليفزيونية تعليمية، بالإضافة إلى منصة تعلم موجودة على التابلت، ولديهم "منصة إدمودو"، والدروس الإلكترونية لتكملة العام الدراسي من المنزل بدون محذوفات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي: "اتخذنا تلك القرارات؛ لتفادي فترة الذروة في انتشار فيروس كورونا"، متمنيًا السلامة لجميع أفراد الشعب المصري، وكل العناصر المشاركة في المنظومة التعليمية خلال الفترة المقبلة.

"التعليم" تصرح لموظفين بالعمل من المنزل.. وإجازات استثنائية لهؤلاء (مستند) 

تابع مواقعنا