الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

مصدر يكشف موعد إخلاء المدن الجامعية من الطلاب بالجامعات

المدن الجامعية في مصر

المدن الجامعية في مصر

قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات إن المجلس خلال اجتماعه الأخيرة عبر تقنية "زووم"، الخميس الماضي، وجه رؤوساء الجامعات بضرورة إخلال المدن الجامعية من الطلاب، بعد القرارات الرئاسية التي صدرت بشأنها تطبيق نظام التعليم عن بُعد بدءا من اليوم السبت لمدة أسبوعين، في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد.


أضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من المقرر أن تنتهي الجامعات قبل نهاية الأسبوع الجاري من الإخلاء التام للمدن الجامعية للطلاب، مشيرا إلى عمليات التعقيم والتطهير للمدن بعد إخلائها من الطلاب.


أشار المصدر إلى أن الجامعات بدأت من اليوم في تنفيذ القرارات الرئاسية التي صدرت بشأن المنظومة ومنها تطبيق منظومة التعليم عن بُعد، وبث المحاضرات أون لاين للطلاب، واستكمال الامتحانات بعد العودة من إجازة منتصف العام الحالي 2020-2021، 20 فبراير المقبل، وحسب طبيعة كل جامعة سواء إجراء الامتحانات ورقيا أو إلكترونيا.


أكد المصدر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه رؤوساء الجامعات بضرورة تقليل الأعداد في أعضاء هيئات التدريس وكذلك العاملون ضمن إجراءات الدولة لمواجهة الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بما لا يخل بأداء العمل.

مصدر: استمرار "تابلت"طلاب الثانوية العامة في الجامعات

وسوم إخلا المدن الجامعية التعليم العالي الجامعات المصرية المدن الجامعية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة