الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تؤكد إلغاء مجموعات التقوية: "ممنوع أي تجمعات.. وسنواجه الدروس الخصوصية"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/يناير/2021 - 09:33 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التشديد على جميع المديريات التابعة لها بالمحافظات بوقف مجموعات التقوية في المدارس، ومنع أي تجمعات، والالتزام بقرار الوزارة وتعليمات رئيس الجمهورية بعدم حضور أي طالب للمدارس بأي شكل من الأشكال، سواء للدارسة أو الامتحانات أو مجموعات التقوية.

وشددت وزارة التعليم على أولياء الأمور الحسم في أزمة حضور أبنائهم للدروس الخصوصية، مؤكدةً أن المدارس أكثر آمانًا من غرف مجموعات الدروس ورغم ذلك تم تعليق الدراسة من المدارس واستكمال التعليم "أون لاين"، إلا أن الطلاب لا زالوا يحضرون في مجموعات الدروس الخصوصية.

الدراسة عن بُعد.. روابط جميع منصات "التعليم" لاستكمال المناهج الدراسية من المنازل

وأشارت الوزارة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مواجهات حاسمة لمجموعات الدروس الخصوصية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات إلغاء أي تجمعات تخص الطلاب، حفاظًا عليهم من الإصابة بالفيروسن، لافتةً إلى أن أعداد الطلاب تكون أكثر بكثير من القدرة الاستعابية لغرفة الدرس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت سابق، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تم تعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العمل بالعام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض كل أعضاء المنظومة للخطر.

وأشارت إلى أنه تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

"التعليم العالي": من الوارد تأجيل امتحانات الجامعات إلى نهاية العام

تابع مواقعنا