الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرسة تخالف قرار "الحكومة" بشأن توزيع العاملين على أيام الأسبوع.. وتجبر المدرسين على إجازات مفتوحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 11:20 ص

كشف عدد من معلمي مدرسة تابعة لإدارة المرج التعليمية، صلف إدارة المدرسة معهم، وعدم تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن توزيع العاملين في المنشآت التعليمية على أيام الأسبوع، مع سريان المرتبات في فترة عمله من المنزل.  

وفقًا للمعلمين فإن إدارة المدرسة أجبرت أكثر من 30 معلمة على التوقيع على إجازات مفتوحة، لحين إبلاغهم من الإدارة بالعودة مرة أخرى، وذلك مع وقف المرتبات، وإجبار من لم يوقف على ذلك على توقيع استقالة وترك العمل، رغم أزمة كورونا التي عانت منها كل الأسر.

أكد المعلمون في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحدث معهم ذلك، مشيرين إلى أنه في الفترة من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر من العام الماضي، تم إجبارهم على توقيع إجازات مفتوحة لحين إبلاغهم بالعودة، وذلك مع وقف المرتبات.

ناشد المعلمين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، والإدارة التعليمية بالمرج، للتدخل وإنهاء أزمتهم، مؤكدين على أنهم متأثرين مثل غيرهم بأزمة كورونا وما نتج عنها من أزمات اقتصادية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شددت في وقت سابق، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء، على جميع المدارس بتوزيع العاملين بها، بحيث يحضر كل منهم يومين في الأسبوع دون عرقلة العمل.

"التعليم" تؤكد: تحديد مصير امتحانات الأول والثاني الثانوي بعد إجازة نصف السنة

تابع مواقعنا