الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

مدرسة تخالف قرار "الحكومة" بشأن توزيع العاملين على أيام الأسبوع.. وتجبر المدرسين على إجازات مفتوحة

رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم

رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم

كشف عدد من معلمي مدرسة تابعة لإدارة المرج التعليمية، صلف إدارة المدرسة معهم، وعدم تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن توزيع العاملين في المنشآت التعليمية على أيام الأسبوع، مع سريان المرتبات في فترة عمله من المنزل.
 

وفقًا للمعلمين فإن إدارة المدرسة أجبرت أكثر من 30 معلمة على التوقيع على إجازات مفتوحة، لحين إبلاغهم من الإدارة بالعودة مرة أخرى، وذلك مع وقف المرتبات، وإجبار من لم يوقف على ذلك على توقيع استقالة وترك العمل، رغم أزمة كورونا التي عانت منها كل الأسر.

أكد المعلمون في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحدث معهم ذلك، مشيرين إلى أنه في الفترة من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر من العام الماضي، تم إجبارهم على توقيع إجازات مفتوحة لحين إبلاغهم بالعودة، وذلك مع وقف المرتبات.

ناشد المعلمين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، والإدارة التعليمية بالمرج، للتدخل وإنهاء أزمتهم، مؤكدين على أنهم متأثرين مثل غيرهم بأزمة كورونا وما نتج عنها من أزمات اقتصادية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شددت في وقت سابق، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء، على جميع المدارس بتوزيع العاملين بها، بحيث يحضر كل منهم يومين في الأسبوع دون عرقلة العمل.

"التعليم" تؤكد: تحديد مصير امتحانات الأول والثاني الثانوي بعد إجازة نصف السنة

وسوم توزيع العاملين بالمديريات توزيع العاملين بالمدارسي مصطفى مدبولي طارق شوقي التعليم وزارة التعليم مجلس الوزراء

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب