الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى نهاية العام؟.. مصدر بالتعليم يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/يناير/2021 - 05:42 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعات، و"جروبات الماميز"، حول تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلى نهاية العام، وذلك وفقًا لأوضاع فيروس كورونا المستجد.

وأضافت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أنه لم يصدر أي قرارات جديدة بخصوص امتحانات الترم الأول، وأن جميع ما يثار على منصات التواصل الاجتماعي عبارة عن تكهنات ممكن يصدرها، ولا توجد صحة لتلك المنشورات.

وأشارت المصادر إلى أنه لا حتى الآن لا توجد أي قرارات جديدة، وأن الوزارة ستنتظر لحين انتهاء إجازة منتصف العام، لمتابعة الموقف الوبائي في مصر، وبناءً عليه سيتم تحديد انعقاد الامتحانات ومواعيدها.

وطالب المصدر المطلع بوزارة التعليم الطلاب وأولياء الأمور بعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات أو المشاركة في نشرها، مؤكدةً أن أي قرار بموعد الامتحانات سيتم تحديدها بعد انتهاء إجازة نصف العام، وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن المرحلة الثانوية بكامل صفوفها المختلفة، تتعامل عن طريق منظومة "التابلت التعليمي"، والامتحانات ستكون إلكترونية، إلا أنه لا يوجد أي قرارات بعقد امتحانات لهم من المنازل أو ما إلى ذلك، خاصة صفوف النقل، مناشدةً أولياء الأمور بعد متابعة مروجي الشائعات وتوخي الحذر في هذا الصدد.

التعليم: لا توجد أي قرارات جديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

تابع مواقعنا