الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: "الأعلى للجامعات" يبحث تعميم مقرارات دراسية عن الزيادة السكانية والولاء والمواطنة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/يناير/2021 - 11:59 ص

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على توصيات اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات المتعلقة بالزيادة السكانية، والولاء والمواطنة والانتماء، من أجل رفع درجة الوعي والانتماء بين طلاب الجامعات.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المجلس وافق على تشكيل لجان متخصصة تهدف لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوعية الطلاب والمجتمع الجامعي بأضرار الزيادة السكانية على خطط التنمية المستقبلية للدولة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة من رؤساء جامعات "دمنهور - بني سويف - دمياط"، للوصول إلى صياغة بشان هذه المقرارات وتعميمها على الطلاب وإعدادها كمقرر دراسي يلبي احتياجات الدولة في الوقوف.

وأوضح المصدر، أن هناك حملات تشكيك تواجه الدولة من قبل تيارات الظلام والجماعات المتطرفة بما تنجزه الدولة، مع التحدي الأكبر لها وهو الزيادة السكانية ويمثل عائقا في مسيرة التنمية التي تسير فيها الدولة، وهو ما يتطلب الوقوف بجانبها.

وأكد المصدر، أن اللجنة اقترحت أن تقوم كل جامعة بمواجهة مشكلات المحافظة التي تقع بها، مشيرا إلى أن دور الجامعة ليس تعليما وبحثيا ولكن يقع على عاتقها دورها المجتمعي وخدمة البيئة والمجتمع بما تملكه من قيادات علمية وبحثية قادرة على التطوير.

واختتم المصدر، تصريحاته بالإشارة إلى أن من ضمن مقترحات اللجنة التي شكلها المجلس الأعلى للجامعات أن تكون هذه المقرارات متطلبا للتخرج، لافتا إلى أن اللجنة قدم العديد بشأن هذه المقترحات والتوصيات.

ما هي السيناريوهات المطروحة على طاولة "الأعلى للجامعات" لإجراء الامتحانات؟.. مصدر يُجيب

تابع مواقعنا