الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": جهاز تابلت مزود بشريحة إنترنت "4G" لكل طالب بالصف الأول الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:41 م

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تسليم كل طالب بالصف الأول الثانوي جهاز تابلت مزود بشريحة إنترنت "4G"، بإجمالي عدد مليون و800 ألف تابلت.  

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمدارس المصرية اليابانية، فإنه تم التوسع فيها؛ حيث تم إنشاء وتشغيل 43 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية حتى عام 2019/ 2020، وأنه أيضًا تم إنشاء 13 مدرسة من المدارس المصرية الدولية الحكومية لتقديم خدمة تعليمية متميزة، بأسعار مخفضة، تضاهي ما يتم تقديمه بالمدارس الدولية.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم إعداد موائمة المناهج التربية الخاصة؛ حتى تتناسب مع منظومة التعليم الجديدة (0.2)، وذلك من خلال التعاون مع اليونيسف، فضلًا عن إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية، ونشر ثقافة التسامح الديني، ونبذ التعصب في المجتمع المدرسي.  

جاء ذلك خلال التقرير الذي أصدرته الوزارة، عن أهم ما تم إنجازه من خطة تطوير قطاه التعليم العام، مؤكدةً أنها طبقت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، نظام التعليم المصري الجديد (0.2)، الذي يعتمد على تحويل الطالب من التعليم للتعلم وممارسة النشاط والفهم، فضلًا عن بناء بنوك أسئلة للمرحلة الثانوية بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

على نهج الجامعات.. "التعليم": امتحانات المدارس بعد 20 فبراير.. وسنعلن التفاصيل قريبًا

تابع مواقعنا