الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا يسهم في عودة الحياة بالجامعات مارس المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/فبراير/2021 - 02:39 م

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن المتابعة المستمرة من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رؤساء الجامعات، بشأن الاستعداد لإجراء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه وفقا لمعطيات البيانات الصادرة من وزارة الصحة والسكان بشأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وانخفاض الأعداد بشكل دائم، يشير إلى بدء الامتحانات في 20 فبراير الجاري، وبدء الدراسة بالتيرم الثاني من العام الجامعي فور الانتهاء من الامتحانات.  

وأوضح المصدر، أن امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي، تستمر قرابة الشهر أي مع نهايات شهر مارس المقبل، مؤكدا أن انخفاض الأعداد يقرب عودة الحياة لطبيعتها في الجامعات.  

وأشار المصدر إلى أن رؤساء الجامعات أعلنوا التجهيزات الكاملة لمناهج التيرم الثاني من العام الدراسي، وفقا لمنظومة التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم أون لاين والتعليم وجها لوجه.  

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات، الأخيرة، بجامعة حلوان، بضرورة الانتهاء من جداول الامتحانات خلال الأسبوع من الشهر الجاري، على أن تبدأ الامتحانات 20 فبراير الجاري.

مصدر يكشف موعد بدء التيرم الثاني بالجامعات.. وشكل الامتحانات

تابع مواقعنا