الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: الكشف على 22 مليون طالب خلال مبادرة الأنيميا والتقزم والسمنة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 09:40 ص

قالت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة قامت بالعديد من المبادرات الصحية للمصريين بشكل عام وللطلاب بشكل خاص، حيث تم الكشف على 22 مليون طالب، في جميع المبادات، موضحًة أنه تم الكشف على 5 مليون طالب في مبادرة الأنيميا والتقزم في المدارس.  

وأضافت "زايد" خلال كلمتها عن مجهودات الدولة في القطاع الصحي، على هامش افتتاح عدد من المشروعات الخاصة بالصحة في حميع أنحاء الجمهورية، إنه تم تحسين مؤشرات الإصابة بالأنيميا، وتم العمل على الأطفال الذين اكتشف إصابتهم بالأنيميا والتقزم، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لهم والرعاية الخاصة.  

وقالت الدكتورة هالة زايدة، إنه تم فحص أكثر من 12 مليون سيدة بالمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، مضيفة أن الدولة قدمت أكثر من 3.5 مليون خدمة، وأجرت أكثر من 36 ألف عملية جراحية، فضلًا عن تسجيل 617 ألف مواطن إلكترونيًا، وكانت نسبة رضاء المنتفعين تتراوح بين 90% إلى 93%.  

الصحة: فحص أكثر من 12 مليون سيدة في مبادرة 100 مليون صحة

وأضافت وزيرة الصحة، خلال افتتاح افتتاحه المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن منظومة التأمين الصحي الحالية لا ينتفع منها سوى 12 % فقط، وهو أمر تحركت فيه الدولة لتشمل 100 % من المواطنين، مشيرة أن توجيهات القيادة السياسية ساعدت على توفير الخدمة الصحية وفقا لمنظومة التأمين الصحي الشامل.  

وخضع مجمع الإسماعيلية الطبي لحملات تعقيم، باكر الثلاثاء، كما أجرى الطب الوقائي  مسحات كورونا للعاملين والحضور في فعاليات الافتتاح الرئاسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

"الصحة" تكتشف 3 آلاف سيدة مصابة بسرطان الثدي.. ما القصة؟

تابع مواقعنا