الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للجامعات" يكشف الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في لجان الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:46 م

أعد المجلس الأعلى للجامعات روشتة طبية سيتم تطبيقها بامتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021 التي ستعقد 27 فبراير الجاري، وتأكيد ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة والوقائية والصحية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد أثناء ماراثون الامتحانات.

وخلصت الروشتة الطبية التي أعدها المجلس الأعلى للجامعات، للتعامل بها أثناء فترات الامتحانات إلى 11 إجراءً، حيث ينشر"القاهرة 24" كافة الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في لجان الامتحان.

 وجاءت الإجراءات الاحترازية كالآتي: 1- تدريب عدد من الموظفين على قياس الحرارة للطلاب والعاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس. 2- في حال اكتشاف ارتفاع درجة الحرارة أي من أعضاء هيئة التدريس أو العاملين لا يتم مشاركته في أعمال الامتحان نهائيا. 3-في حال اكتشاف ارتفاع درجة حرارة طالب إما أن يتم اختباره في لجنة خاضة منعزلة أو يؤجل له الامتحان.  4- التأكدمن التزام الطلبة بارتداء الكمامة بعد التعرف على هويتهم. 5-التزام المراقبين وأعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامات. 6- يوقع الطالب بالحضور بقلمه الخاص. 7-يتم دخول الطلاب وخروجهم بالتسلسل مع الحافظ على التباعد الاجتماعي 1.8 متر على الأقل بين كل طالب والآخر. 8-ضرورة تابعد مقاعد الطلبة مسافة 1.8 متر بين كل طالب والطالب المجاور له في كل اتجاه. 9-ضرورة ارتداء المراقبين القفازات الطبية أثناء توزيع واستلام أوراق الامتحانات والإجابة من وإلى الطلبة ومن وإلى الكنترول  10- في حالة وجود الامتحان إلكترونيًا على أجهزة الحاسوب يجب على الطلبة ارتداء القفازات الطبية أثناء الامتحانات.  11- التأكد من التخلص الآمن للمخلفات طبقا لشروط مكافحة العدوى.

"التعليم العالي" تطلق مبادرة "حرم جامعي رياضي صحي"

تابع مواقعنا