الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: امتحانات الجامعات في موعدها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/فبراير/2021 - 10:21 ص

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2020-2021، في موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري، 27 فبراير الجاري، لافتًا إلى أنها ستكون وفقًا للوائح المنظمة لعمل كل كلية، مؤكدًا أنها ستكون وفقا لمنظومة التعليم الهجين.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش وضع حجر أساس الجامعة الأهلية لجامعة حلوان اليوم السبت، أن المجلس سيحدد بعد قليل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، موضحا أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات بالإجماع، وتصب في مصلحة الطلاب.

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن التعليم عن بُعد موجود في "الكليات النظرية"، قائلا: "أنا أول مرة أشوف طالب بيطلب طريقة التعليم اللي عايز يتعلمها، محصلتش خالص"، متابعًا: "لو مش عايز تحضر قدم طلب رسمي بعذر مقبول ونخليك تمتحن السنة الجاية".

وأضاف عبد الغفار، خلال مدخلة هاتفية، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، "مش من المنطق أن مجموعة تفرض على مجموعة طريقة التعليم، ومن السهل علينا إننا ممكن نلغي العام الدراسي زي اسكتلندا وتم تأجيلها سنة واللي مش عايز يتعلم يقعد في البيت".

وزير التعليم العالي لـ"الطلاب": "لو مش عايز تحضر قدم طلب ونخليك تمتحن السنة الجاية"

تابع مواقعنا