السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": إعلان جميع تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع.. ومصادر تكشف ملامح الخطة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/فبراير/2021 - 11:06 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستعلن نهاية الأسبوع الجاري كافة الإجراءات الخاصة بامتحانات السنوات التعليمية المختلفة بالتعليم الفني، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من خطة أداء الطلاب الامتحانات.  

يذكر أن هناك علامات استفهام كبيرة تحوم حول امتحانات الفصل الدراسي الأول وعودة الطلاب للمدارس في الترم الثاني، بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة، حيث إنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي قرارات بخصوصهم.  

فيما كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جارٍ دراسة كافة الإجراءات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية تمهيدًا لإعلانها، مؤكدين أن الدبلومات لها طبيعة مختلفة وأنها مرتبطة بالعملي بشكل كبير.

 

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك بدائل عدة أمامها تحاول الوصول إلى أفضل شكل ممكن قبل إعلانه، مشيرًا إلى أن القرارات الأساسية التي تم إعلانها في مؤتمري الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم بخصوص التعليم العام، ستكون هي الأقرب للتنفيذ في الدبلومات.

وأشارت إلى أنه بخصوص شهادة الدبلومات الفنية، فستكون في نهاية العام وفي لجان مراقبة كما هو الحال في الثانوية العامة تمامًا، وذلك وسط إجراءات وقائية مشددة للحفاظ على حياة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.  

وأوضحت أنه لم يتم التوافق على يوم الامتحانات بالتحديد، إلا أن قطاع التعليم الفني، ملتزم بالخطة الزمنية التي تم إعلانها وهي بدأ الامتحانات من 27 فبراير المقبل حتى 11 مارس.  

ولفتت المصادر إلى أنه قد يكون هناك امتحان موحد بالنسبة للمواد الثقافية والقومية، وامتحان موحد في مواد التخصص، على أن يتم نزول الطلاب يومين فقط، وسيتم تقليل وقت الامتحانات كما هو الحال في التعليم العام.  

وأكد أنه سيتم الاعتماد علي أسئلة الاختيار من متعدد، واختيار الإجابة الصحيحة، وصح وخطأ، بقدر الإمكان والحفاظ على الإجراءات الاحترازية وتنفيذ امتحانات المواد التي لا تدخل في المجموع من خلال حل الامتحان بالمنزل.  

وقال المصدر المطلع بوزارة التربية والتعليم إنه سيتم تقسيم أيام الأسبوع على امتحانات كل من الصف الأول الثاني في الدبلومات وكذلك بالنسبة لامتحانات طلاب الخمس سنوات، لتسهيل تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أنه جار البحث عن طريقة آمنة للقيام بامتحانات العملي. 

وعن شكل عودة الدراسة، أكدت المصدر أنه سيتم أيضًا العمل بالحضور في المدارس والتعليم عن بعد، مشيرًا إلى أننا نعيش في فترة جائحة ويجب الحفاظ على الطلاب وسلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

"التعليم": عقد امتحان موحد لطلاب الشهادة الإعدادية بالترم الأول 7 مارس

تابع مواقعنا