الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات يوافق على اختبار القدرات للشهادات المعادلة بالفصل الدراسي الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/فبراير/2021 - 02:45 م

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس محافظة جنوب سيناء، على أن تتضمن كليات التربية، والآداب، والعلوم، والتجارة.  

ووافق على أداء اختبارات القدرات للراغبين من الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والمتقدمين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعات الحكومية المصرية، التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.  

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتشكيل لجنة علمية لتقديم دراسة مستفيضة حول آليات تطوير البرامج الدراسية البينية في الجامعات المصرية.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، اجتماعه الدوري،بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.  

وأكد المجلس على بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير، تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، على أن تستأنف الدراسة، وتستكمل أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

وخلال الاجتماع قدم اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، عرضا تقديميًا بشأن تخصيص مساحة 200 فدان لكل جامعة؛  لتعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي، وزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

وشهد المجلس توقيع مذكرة تفاهم بين مع بنك المعرفة المصري، لتشغيل منصة التعلم الإلكتروني، التي تقدم العديد من الخدمات المميزة، من بينها البرامج التعليمية المتخصصة، ونظام موحد للنشر العلمي للدوريات العلمية المصرية، و نظم الامتحانات، وبنك الأسئلة، باستخدام وحدة المراقبة الفائقة لمراقبة الامتحانات وأداء الطلاب.

وتوقيع مذكرة تفاهم بين مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، لتشغيل منصة إجادة، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية بعنوان "صنايعية مصر" التي تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية والحرف.

 

اقرأ أيضا..

بعد إعلانه استئناف الدراسة.. هاشتاج "إقالة وزير التعليم العالي" يتصدر "تويتر"

فرصة جديدة لطلاب شهادات المعادلات للقبول بتنسيق الجامعات الخاصة

تابع مواقعنا