الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: حفظ أوراق إجابات امتحانات الطلاب 4 أيام بصناديق مخصصة (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/فبراير/2021 - 10:41 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات، أقر ضمن إجراءات عقد امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، أنه سيتم تسليم أوراق الاجابات الخاصة بامتحانات الطلاب فور الانتهاء منها في صناديق زجاجية مخصصة يتم عزلها لمدة لا تقل عن 4 أيام قبل البدء في فحصها بواسطة لجان متخصصة، موضحا أن بعد ذلك سيتم تسليمها للجان الكنترول.

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم تعقيم لجان الامتحانات قبل وبعد الامتحانات، لافتًا إلى أنه تم التوجيه بتقليل الكثافة في لجان الامتحانات ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب بمسافة لا تقل عن مترين ولذلك لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الإصابة وتفشي فيروس كوورنا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزراة التعليم العالي، إلى أن الامتحانات تجرى السبت المقبل، مشيرًا إلى أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منها عدم دخول الطلاب الحرم الجامعي إلا بارتداء الكمامة وقياس درجة حرارة الطلاب.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اجتماعه الدوري، بجامعة حلوان السبت الماضي، وأقر الضوابط الكاملة للامتحانات وخريطة التيرم الثاني للدراسة، وبدء ماراثون الامتحانات السبت المقبل.

"التضامن": 34 ألف طالب تلقوا الدعم في التعليم المجتمعي

تابع مواقعنا