الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف كواليس امتداد اجتماع "الجامعات الخاصة" إلى 4 ساعات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/فبراير/2021 - 12:07 م

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن أن اجتماع المجلس مساء أمس الأربعاء، شهد العديد من المناقشات حول آلية تطبيق النظام الإلكتروني للتنسيق الذي تم تطبيقه لأول مرة بالتيرم الثاني للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، في تنسيق القبول بالأماكن الشاغرة بالكليات، مشيرا إلى أن الاجتماع امتد لقرابة 4 ساعات للنظر في كافة التفاصيل الخاصة بالنظام الجديد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استمع لكافة الآراء حول الآليات الجديدة التي طبقت، كذلك الاستماع إلى المعوقات التي أظهرها النظام الإلكتروني للقبول الجديد، موضحا أن الوزير طالب بتذليل كافة تكل المعوقات التي تم تدوينها للعمل على تخطيها خلال أعمال التنسيق الجديد للعام الجامعي المقبل 2021 - 2022.

وأوضح المصدر، أن النظام الجديد للتنسيق، جاء من أجل القضاء على سماسرة التنسيق، وابتزاز أولياء الأمور والتلاعب بمستقبل الطلاب، مشيرا إلى أن النظام الجديد نجح بشكل كبير في تحقيق الغرض المرجو منه على أن يتم العمل به بشكل أكبر خلال التنسيق المقبل.

وافق المجلس الاعلى للجامعات الخاصة والأهلية، خلال اجتماعه أمس، على اعتماد نتيجة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، حيث بلغ إجمالي المتقدمين 2425 طالباً، تم توزيع عدد 1704 طالباً على الكليات المختلفة، ولم يتم توزيع عدد 721 طالباً لاستنفاد رغباتهم، وتم منحهم فرصة استثنائية وتم إعادة تنسيقهم.

 ووجه المجلس الشكر لمنظومة العمل الجديدة للقبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية بإشراف د. محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية والدكتور شريف كشك ومجموعة الدعم الفني لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة على ما بذلوه من جهد متميز لتنفيذ برنامج القبول الالكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية.

"التعليم العالي": تدشين المدرسة الدولية الثالثة في "علم الأطياف"

 

تابع مواقعنا