السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تكشف حقيقة إصابة بعض طلاب المدن الجامعية بفيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/فبراير/2021 - 01:20 م

كشف مصدر مسؤول في جامعة القاهرة، حقيقة إصابة عدد من طلاب المدن الجامعية بفيروس كورونا، لافتا أنه لا صحة لوجود أية إصابة بين صفوف الطلاب، وأن الجامعة تواصل تسكين طلابها سواء الطلبة أو الطالبات لليوم الثاني على التوالي، مشددا على عدم رصد أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المغتربين والوافدين في المدن الجامعية حتى هذه اللحظة.

وأكد المصدر، لـ"القاهرة 24" أن الجامعة تطبق أقصى الإجراءات الاحترازية، حيث تتم عملية تسكين الطلاب بمدن جامعة القاهرة وفقًا للإجراءات الإحترازية، وتعقيم الغرف والمباني، والاستعانة بالكواشف الحرارية، وبوابات التعقيم على مداخل المدن للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم، حيث تتسع مدن جامعة القاهرة لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية.  

كان قد قال الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، إنه تم اكتشاف إصابة 4 طلاب وافدين و3مصريين بفيروس كورونا، وذلك بعد أن تم عمل مسحات لهم قبل التسكين في المدن الجامعية.  

وأضاف سعود في تصريحات خاصة لـ“ القاهرة 24"، أن إدارة الجامعة قررت تحويل الطلاب للمستشفى الميداني التابعة للجامعة، وعلاج الطلاب مجانا، لافتا أن جامعة عين شمس تعد الوحيدة التي تجرى مسحات على جميع الطلاب الذين من المقرر تسكينهم في المدن الجامعية التابعة لها.

وتابع، أن الجامعة لم تنظر إلى تكلفة إجراء المسحات والتي تصل قيمتها إلى مليون جنيه، في حين أن حصيلة ايرادات المدن الجامعية نصف مليون جنيه، ولكن نظرت إلى صحة وسلامة جميع الطلاب، وكذلك العاملين، حيث تم اجراء مسحات لهم ايضا، وكل النتائج لهم كانت سلبية.

كان قد تفقد سعود المدن الجامعية "طلبه وطالبات"، وغرفة العزل الطبى والمركز الطبى المجهز لإجراء الكشف الطبي على الطالبات وعمل المساحات الكامله لفيروس كورونا، وكذلك المطعم. جاء ذلك للاطمئنان علي توافر كافة الاستعدادات والتجهيزات و غرف العزل وكافة الخدمات الطبيه واللوجستيه تزامنا مع الاستعداد لعودة الطلاب للمدينة الجامعية لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول. وشدد علي ضرورة عدم التهاون في تطبيق الاجراءات الاحترازيه من قبل كافه العاملين والطلاب، مع الالتزام بإرتداء الكمامة داخل المدن الجامعيه حفاظاً على الصحة العامة و حرصاً على سلامة الجميع في ظل جائحة كورونا.

"التعليم العالي": تدشين المدرسة الدولية الثالثة في "علم الأطياف"

تابع مواقعنا