السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تنشر نماذج استرشادية لامتحانات طلاب اللغة الفرنسية (حملها الآن)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/فبراير/2021 - 03:54 م

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج استرشادية لمادة الرياضيات والعلوم باللغة الفرنسية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، من خلال منصة التعليم المصري https://eduhub.moe.gov.eg/، وذلك للاستعداد للامتحانات القادمة.

وجاءت النماذج الاسترشادية، كالتالي:

الصف الرابع الابتدائي:

https://bit.ly/3spplVz

الصف الخامس الابتدائي:

https://bit.ly/2ZLznUO

الصف السادس الابتدائي:

https://bit.ly/2ZRNPe5

الصف الأول الإعدادي:

https://bit.ly/3pOCSVf

الصف الثاني الإعدادي:

https://bit.ly/3aTUlaq

الصف الثالث الإعدادي:

https://bit.ly/3aPRNKy

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت في وقت سابق، على أنها تستعد خلال الساعات القليلة القادمة، لإعلان نماذج استرشادية لطلاب مدارس اللغات "اللغة الفرنسية"، وذلك بعد مناشدات من أولياء الأمور، بضرورة توفير نماذج استرشادية لأبناءهم.

وأكدت مصادر بوزارة التعليم، على أنه كان لابد من توفير نماذج للطلاب اللغة الفرنسية أسوة بزملائهم الدارسين بالعربية والإنجليزية، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أنه بعد إعداد النماذج التى بدأ مستشارو المواد في إعدادها أمس، سيتم إعلانها اليوم الخميس فور الانتهاء منها.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم الإعلان عن النماذج الاسترشادية عبر منصة التعليم المصري، والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مؤكدةً على أن توجيهات وزارية كانت حاسمة بإعداد النماذج الاسترشادية لطلاب اللغة الفرنسية، أسوة بأقرانهم من طلاب المدارس باللغة العربية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أتاحت نماذج استرشادية لمادة الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي وذلك للاستعداد للامتحانات القادمة، وذلك بعد مناشدات من أولياء الأمور.

وزير التربية والتعليم يحذر من الشائعات.. ويؤكد: "الامتحانات في مواعيدها المقررة" (صورة)

تابع مواقعنا