رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل الدراسة بساعات.. "الأعلى للجامعات": "الحضور بالكليات النظرية يومين.. والعملية 4 أيام"

القاهرة 24

أكد المجلس الأعلى للجامعات، تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري 2020 – 2021، الذي يجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين، في الدراسة بالكليات مع بدايات التيرم الثاني غدًا السبت.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كوورنا.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا السبت، بجولة تفقدية، بجامعتي عين شمس والقاهرة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالجامعات وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للحد من تفشي فيروس كورونا.

غدًا.. وزير التعليم العالي يتابع الامتحانات واستكمال الدراسة بجامعتي عين شمس والقاهرة