الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء جامعات: نطبق نسب التعليم الهجين بالكليات العلمية والأدبية

رئيس التعليم العالي
تقارير وتحقيقات
رئيس التعليم العالي والبحث العلمي
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 12:17 م

كشف عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، أنه يتم تطبيق نظام التعليم الهجين، بالدراسة مع بدايات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021،  منذ السبت الماضي، وهو يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه، مشيرة إلى أنه يتم إجراء الامتحانات المؤجلة بالكليات من التيرم الأول.

وأضافوا في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن نظام التعليم الهجين يطبق في الكليات العلمية، بنسبة 60 لـ70%، وجها لوجه، وبنسبة 30 لـ40% في التعلم عن بُعد.

وأوضحوا أنه بالنسبة للكليات النظرية والإنسانية والأدبية، فيتم التطبيق في  التعلم وجها لوجه بنسبة من 50 لـ60% ، والتعلم عن بُعد من 40 لـ50%.

برلماني ليبي: مجلس النواب يواجه ضغوط خارجية لتأجيل منح الثقة للحكومة الجديدة (خاص)

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري، مع الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

كما شدد المجلس على انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات والمعاهد لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية، كذلك الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات بالجامعات والمعاهد؛ لمتابعة كافة الإجراءات وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وفتحت الجامعات، أبوابها للجامعات، السبت الماضي، للطلاب، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، لاستكمال العام الدراسي الحالي وإجراء امتحانات التيرم الأول، بعد الانتهاء من إجازة نصف العام الجامعي، وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

الحكومة تحسم الجدل بشأن فصل الكهرباء عن مستهلك العدادات مسبوقة الدفع بشكل مفاجئ

 

تابع مواقعنا