الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التعليم قبل مؤتمر اليوم: “تعبنا وعاوزين نخلص”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 11:55 ص

وسط حالة من القلق والتوتر، يترقب طلاب الثانوية العامة 2020 وأولياء الأمور، القرارات الجديدة التي أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بصدد الإعلان عنها مساء اليوم الأحد.

ورغم ارتفاع صيحات المطالبة بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، إلا أن هناك العديد من المناشدات التي ظهرت اليوم الأحد، من بعض طلاب الثانوية العامة، تطالب بعدم تأجيل الامتحانات، وبالأخص مع تردد أنباء غير مؤكدة على بعض جروبات التعليم ان القرارات تحمل التأجيل.

وزير التعليم يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان قرارات جديدة بخصوص الثانوية العامة 2020

يقول الطالب عمرو الصاوي، أحد طلاب الثانوية العامة، أنه يرفض فكرة تأجيل الامتحانات التي تترد بشكل واسع، مشيرًا إلى أن أغلبية الطلاب المجتهدين وأولياء أموروهم مع سرعة انعقاد الامتحانات، وعدم التاجيل مرة أخرى.

ويشير “عمرو”، إلى أنه لم يكن يرغب في التأجيل حتى 21 يونيه، وكان في انتظار انعقادها في موعدها، مشيرًا إلى أنه لا داعي للتأجيل في ظل أنه تم تخفيف المناهج حتى 15 مارس، ولا توجد صعوبة في ذلك الأمر.

وأوضح الطالب، أن العديد ممن يطالبون بالتأجيل من أجل المذاكرة، هم من لم يلتفتوا للمذاكرة على مدار الأيام الماضية، وكانوا في انتظار إلغاء الامتحانات وهذا شيء من الخيال، متابعًا: “التأجيل مفيهوش غير تعب لأهلينا”.

“التعليم” تستعد لامتحانات الثانوية العامة بـ26 مليون كمامة و6.5 مليون قفاز  (فيديو)

وافق عمرو القول، علاء محمد، طالب بالثانوية العامة، والذي قال إنه يحلم من اليوم الذي يتخلص من حمل الثانوية العامة والإرهاق التي تسببت له فيه، مشيرًا إلى أنه لا يقوى على تحمل ضغط وتوتر أكثر من ذلك.

وأشار الطلاب، إلى أنه من المؤكد أن وزارة التربية والتعليم وجميع المشئولين في البلد اتخذوا كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب، وأنه من غير المعقول الدعوات التي تشير إلى أن الحكومة تلقي بالطلاب للموت، فلا أحد يريد تحمل مثل تلك المسئولية الصعبة.

بسبب امتحانات الثانوية العامة.. خالد أبو بكر يطالب باستدعاء وزير التعليم تحت قبة البرلمان (فيديو)

فيما أشار عادل محمود، ولي أمر إحدى الطالبات المتوفقات بمحافظة المنوفية، حديثه، مشيرًا إلى أن هناك حالة من القلق الشديد تنتاب ابنته، بسبب الأخبار التي يتداولها البعض، متابعًا: “مفيش شك إن الأوضاع اللي إحنا فيها، هتأثر على مجهود الطلاب طبعًا، وبعد قرار التأجيل وهما لسه خايفين من التأجيل تاني”

وأضاف عادل، أن هناك العديد من الشائعات التي تؤثر بالسلب على الحالة النفسية للطلاب، خاصةً المتعلقة بإلغاء الامتحانات أو تأجيلها مرة أخرى في ظل ارتفاع الحالات المصابة بكورونا، فضلًا عن حالة التخوف من الإصابة بالفيروس، متوقعًا وجود حالات بين الطلاب، حيث يقول: “ربنا يستر والبنت متتعبش أكتر من كده، ونبص نلاقيها مش عارفة تحل، الواحد صبره نقذ والأهالي خلاص مبقاش عندهم صبر لقرارت جديدة، والدروس والمدارس واقفة والطلاب لوحدهم”.

تابع مواقعنا