الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لطلاب الثانوية العامة.. أبرز وسائل تقوية جهاز المناعة ضد كورونا بالتزامن مع الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/يونيو/2020 - 09:28 ص

تعقد امتحانات الثانوية العامة، بدايةً من غدًا الأحد 21 ينونيه، والتي تأتي وسط ظروف استثنائية تتعلق بتداعيات أزمة كورونا، ووسط مخاوف من أولياء الأمور على أبنائهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على الرغم من الإجراءات المشددة التي اتخذتها الوزارة لحماية الطلاب وجميع القائمة على أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020.

وفي هذا الإطار، يستعرض “القاهرة 24″، لطلاب الصف الثالث الثانوي، أبرز وسائل تقوية جهاز المناعة ضد كورونا، والتي نصحت الصحة الطلاب إتباعها بالتزامن مع الامتحانات:

1- تناول الأطعمة الغنية بالزنك “لحوم، والبقول، والمكسرات”.

2- تناول الفاكهة بين الوجبات حيث أنها غنية بالفيتامينات.

3- تناول السلطة أساسي مع كل وجبة.

4- شرب المياه هام للطلاب، ويجب تناول من 8 لـ 10 أكواب يوميًا.

5- النوم الكافي، من 5 لـ8 ساعات يوميًا.

الصحة: وضع خطة للإخلاء المقرر في حالة حدوث أي طارىء بامتحانات الثانوية العامة

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تراجع الاستعدادات الطبية لإمتحانات الثانوية العامة مع مديرى مديريات الصحة والتعليم بالمحافظات.

وأوضح “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي أم سي”، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، على شاشة “dmc”، أن تم توفير سيارات الإسعاف أمام مقار اللجان وسلسلة زيارات لوزيري التعليم والصحة للجان امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن هناك خطة تم وضعها للإخلاء المقرر في حالة حدوث أى طارىء خلال الامتحانات.

قبل الامتحان بساعات.. رسالة من نائب وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة

ولفت متحدث الصحة، إلى أنه تم عقد لقاءات مع غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، للاتفاق على ضوابط وتسعيرة المستشفيات الخاصة، مؤكدًا على أن غالبية مستشفيات القطاع الخاص استجابت لقرارات الوزارة بشأن تسعيرة علاج مصابي كورونا.

وأشار مجاهد إلى أن البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا أثبت فاعليته وكفاءته بشكل كبير، كما أن هناك تنسيق يومي مع وزارة التعليم العالي لتوفير خدمة جيدة لمرضى كورونا.

وزير المالية: الدولة خصصت 5 مليار جنيه لتشديد إجراءات الحماية والسلامة خلال امتحانات الثانوية العامة

تابع مواقعنا