الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان في آخر أيام الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يوليو/2020 - 08:19 ص

بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، في التوافد على اللجان الخاصة بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2020، والتي تبدأ بعد ساعات في جميع محافظات الجمهورية، في آخر أسبوع للامتحانات.

حيث يؤدي بعد قليل طلاب الثانوية العامة، امتحانات في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” لشعبة العلوم، ومادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” لشعبة الرياضيات، ومادة “علم النفس والاجتماع” للشعبة الأدبية.

وبأداء امتحانات اليوم، يكون طلاب شعبتي الأدبي وعلمي علوم، قد انتهوا من امتحانات الثانوية 2020، والتي بدأت قبل قرابة شهر 21 يونيه، على أن تظهر النتيجة بعد عيد الأضحى.

حيث وقع مسئولي لجنة قصر الدوبارة الرسمية لغات، تفتيش مشدد على طلاب الثانوية العامة، لمنع دخول اللجان بأي جهاز إلكتروني، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بمكافحة الغش بجميع أنواعه.

بعد قليل.. طلاب الأدبي وعلمي علوم يؤدون آخر امتحانات الثانوية العامة 2020

كما حرص  مسئولي لجنة قصر الدوبارة الرسمية لغات، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوزيع المستلزمات الوقائية على الطلاب أثناء دخولهم إلى لجان انعقاد الامتحانات، وذلك في رابع أسابيع مارثون الثانوية العامة.

حيث عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، اجتماعًا مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للتصدى لبعض التجاوزات التي حدثت في بعض لجان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 خلال الامتحانات السابقة.

وفى بداية الاجتماع رحب الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالسادة الحضور، ووجه حجازي شكره لرؤساء اللجان الذين يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة باعتبارهم أساسًا في نجاح امتحانات الثانوية العامة، مثنيًا على مجهوداتهم والمسئولية الكبيرة التي يشاركون في تحملها لتصبح الثانوية العامة على أعلى درجات الأمان والجودة.

لم يقتلهم كورونا.. طلاب نجوا من الفيروس وغيبهم الموت بسبب فيزياء الثانوية العامة

تابع مواقعنا