الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احصل على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالاسم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 27/يوليو/2020 - 04:26 م

ازدادت حدة التوتر وحالة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور، حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالاسم، حيث انتاب الطلاب حالة من الفضول لمعرفة نتائجهم، خاصة بعد ظهور العينات العشوائية للطلاب في كل المواد، والتي أظهرت نتائج مبشرة وإيجابية، حيث أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح ستتجاوز نسبة النجاح في العام الماضي، الأمر الذي أعطى بصيصًا من الأمل وحالة من التفائل لدى الطلاب المنتظرين لإعلان النتائج في أقرب وقت، للشعور بالراحة والاطمئنان بعد عام ملئ بالتعب والإرهاق والتوترات.

ويتيح موقع القاهرة 24 لطلابنا الأعزاء، وأولياء أمورهم، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الخدمة الجديدة التي يخصصها الموقع للطلاب للحصول على النتيجة من الموقع بشكل مباشر وفوري دون التحويل إلى موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك عن طريق تسجيل البيانات، عبر الرابط التالي: https://natega.cairo24.com.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالاسم

وحسمت وزارة التربية والتعليم، متمثلة في الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020، الجدل حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالاسم، وحقيقة ظهورها قبل عيد الأضحى المبارك من عدمه، خصوصًا بعد الشائعات التي خرجت لتؤكد ظهورها قبل إجازة العيد، وهو ما نفاه حجازي، مؤكدًا ظهور النتيجة خلال الأسبوع الأول عقب عيد الأضحى المبارك، ليبدأ الطلاب على الفور في مرحلة التنسيق للمرحلة الجامعية وفق النظام الطبيعي المعمول به.

اقرأ أيضًا: الأن.. احصل مباشرة على نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب ورقم الجلوس

وكانت امتحانات الثانوية العامة، قد انتهت بعد مارثون طويل امتد نحو شهر، عندما بدأت في 21 يونيو الماضي، بامتحان اللغة العربية لجميع الطلاب، قبل أن تنتهي يوم الثلاثاء الماضي 21 يوليو الجاري، بامتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة الرياضيات بالقسم العلمي، ليبدأ الطلاب على الفور في البحث عن المعلومات الخاصة بموعد ظهور النتيجة.

إعلان النتائج العشوائية للثانوية العامة

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم نسبة النجاح في العينة العشوائية التي تم سحبها في جميع المواد والتي أثبتت ارتفاع نسبة النجاح في العام الحالي عن العام الماضي، حيث جاءت نسبة النجاح في المواد على النحو التالي:

جاءت نسبة النجاح في العينة التي تم سحبها عشوائيًا، في امتحان علم النفس والاجتماع بنحو 95%، أما في مادة اللغة فجاءت النسبة مشابهة بنحو 95.4%.

وجاءت نسبة النجاح عشوائيًا في مادة اللغة الإنجليزية بنحو 90.2 %، مقابل 79.4% في مادة الفيزياء، و87% نسبة لعينة مادة الأحياء.

اقرأ أيضًا: احصل الآن على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020

ووصلت نسبة العينة العشوائية، في اختبار مادة التاريخ نحو 89.1 %، مقابل 94.8% لمادة الجغرافيا، و91.8 % لعينة مادة الفسلفة.

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة التفاضل والتكامل بنحو 87%، أما في مادة الجيولوجيا فجاء النجاح من العينة بنسبة 94.5 %، مقابل نسبة 86.3% في مادة الكيمياء، و87% في مادة الرياضيات التطبيقية.

ووفقًا لتصريحات حجازي، فإنه سيتم إعلان النتيجة بعد أيام قلائل من إجازة عيد الأضحى، وخلال الأسبوع الأول، على أن تتخطى نسبة النجاح 75%.

عام استثنائي لطلاب الثانوية العامة

ومر العام الدراسي 2019-2020 بشكل استثنائي، بعد التطورات التي حدثت بعد تفشي فيروس كورونا، وما ترتب عليه من إلغاء العملية التعلمية في مصر، وغلق السناتر التعليمية، الأمر الذي أثار لغطًا وجدلًا كبيرًا، حول إمكانية إقامة امتحانات الثانوية العامة 2020، بسبب تفشي الفيروس، غير أن إصرار وزارة التربية والتعليم على إقامتها أدى في النهاية إلى سير عملية الامتحان بشكل ناجح وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، حرصًا على مصلحة وسلامة الطلاب.

تابع مواقعنا