الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. “التعليم”: تعديل نتائج 3000 كراسة إجابة بعد تظلم أكثر من 150 ألف طالب على نتيجة الثانوية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 07:45 م

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم الخميس كان آخر الأيام المقررة لسداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم.

وأكدت الوزارة في بيان لها منذ قليل، على أنه سيتم العمل بلجان مراجعة الكراسات لحين الانتهاء منها وسيتم الإعلان تباعًا عن عدد الطلاب المتضررين وعدد الذين استفادوا من تظلمهم.

وأشارت الوزارة، إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات الاطلاع وصل حتى أمس الأربعاء 19/8/2020 إلى (115452) طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب الذين استفادوا من تظلمهم، وتتراوح الدرجات التي حصلوا عليها من نصف درجة إلى سبع درجات، 3002 طالب وطالبة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تباعًا الإعلان عن تلك الإحصائيات فور ورودها من لجان النظام والمراقبة.

“التعليم”: قرابة 3000 طالب استحقوا درجات بعد تظلم أكثر من 150 ألف على النتيجة

 

وكانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت في وقت سابق، تفاصيل نتائج تظلمات الثانوية العامة 2020، مشيرا إلى أنه تم غلق باب التقدم للتظلم على نتيجة الثانوية العامة اليوم الخميس.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه نحو 150 ألف طالب تقدموا للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020، من بينهم من تقدم في مادة أو مواد عدة، مشيرا إلى أن اللغة العربية في مقدمة المواد التي تم التظلم من نتيجتها، تلتها الفيزياء.

وأضافت المصادر، أنه تم تعديل درجات 2070 كراسة إجابة تقريبا، بمختلف المواد، مشيرا إلى أن الأخطاء كانت بسيطة والدرجات المستحقة للطلاب تراوحت ما بين نصف درجة إلى 6 درجات.

وأكدت المصادر، على أنه تم إبلاغ الطلاب بنتائج التظلمات، ومن المقرر استرداد الرسوم التي دفعوها مقابل الاطلاع على كراسات الإجابات 100 جنيه المادة.

وأشارت المصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم إرسال خطوط الطلاب إلى مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات لتعديل النتائج.

وشددت المصادر على أن ما حدث للطالبة سلمى حاتم، والتي حصلت على 40 درجة في اللغة العربية هي واقعة فردية، وتم محاسبة المسئول عنها في لجان تقدير الدرجات، ولا علاقة للكنترولات بهذا الخطأ.

وأوضحت أن أعمال التصحيح تمت بشفافية شديدة، ووسط متابعة من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، وسط ظروف استثنائية، مشيرا إلى أن عدد الدراسات التي تم تصحيحها أقل من الأعوام السابقة، رغم ظروف هذا العام الذي تزامن مع جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة سوف تبدأ يوم السبت الموافق 22/8/2020 وفق نفس الإجراءات الاحترازية التى تمت فى امتحان الدور الأول، وتناشد الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور باتباع كافة الاحتياطات الصحية أثناء الوجود باللجان أو خارجها.

تابع مواقعنا